Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد غياب سنوات.. عودة درية شرف الدين لشاشة ماسبيرو اليوم | فيديو

ثقافة وفنون

محمد طاهر أبو الجود

أعلن الإعلامي يوسف الحسيني، عن عودة الدكتورة درية شرف الدين مرة أخرى إلى شاشة ماسبيرو بعد فترة غياب طويلة.

وقال خلال برنامج "التاسعة" المذاع على التليفزيون المصري: إن درية شرف الدين ستقدم برنامج "حديث العرب من مصر" على الفضائية المصرية في تمام السابعة مساء اليوم الخميس.

وكانت قائمة المعينين فى مجلس النواب الجديد ضمت اسم الدكتورة درية شرف الدين، التي تعد إضافة للبرلمان، نظرًا لثقافتها الواسعة، وخبرتها الإدارية الواسعة بحكم المناصب التي تولتها في مسيرتها الوظيفية.



وتلقى "فيتو" في السطور التالية الضوء على أهم ملامح السيرة الذاتية للعضوة المعينة:

درية شرف الدين إعلامية وناقدة سينمائية وكاتبة مصرية، وُلدت في محافظة دمياط، ودرست في أكاديمية الفنون بالقاهرة.

وشغلت الدكتورة درية شرف الدين عدة مناصب منها رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ومنصب وكيل أول وزارة الإعلام، ورئيس قطاع القنوات الفضائية، ومن مؤلفاتها "السياسة وسينما الخمسينيات، والسياسة والسينما في مصر" .

قدَّمت درية شرف الدين عددًا من البرامج المتميزة وكان أشهرها برنامج "نادي السينما" الذي كان يبث أسبوعيًا على القناة الأولى في التلفزيون المصري، وتقدِّم فيه فيلمًا أجنبيًا أمريكيًا أو أوروبيًا متميزًا وحائزًا على جوائز، وتستضيف فيه نقّادا لبحث الفيلم بعد عرضه، وقد أوقف برنامج نادي السينما في مارس 2009 كجزء من خطة التطوير التي تتم في التليفزيون الحكومى.

تولت درية شرف الدين منصب وزيرة الإعلام في حكومة الدكتور حازم الببلاوي في 14-7-2013، واستمرت في منصبها كوزيرة للإعلام في حكومة المهندس إبراهيم محلب في 1-3-2014.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements