رئيس التحرير
عصام كامل

«أجناد مصر» تعلن مسئوليتها عن تفجير كوبري 15 مايو..التحريات الأولية: تباع سيارة نقل وراء التفجير..النيابة تتحفظ على كاميرات المراقبة..شاهد عيان: جثة الشرطي تحولت إلى أشلاء.. وجنازة عسكرية لل


أعلنت جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، مسئوليتها عن زرع عبوة ناسفة بكوبرى 15 مايو بالزمالك، أمام تجمع عدد من ضباط الشرطة، وتفجيرها متسببة في استشهاد أحد رجال الشرطة وهو "حمدي صبري المليجي"، وإصابة آخرين.


"القصاص حياة "
وأكدت الجماعة الإرهابية في بيان نشرته مؤسسة الكنانة الإعلامية التابعة لها، استمرارها في حملتها الإرهابية تحت مسمى "القصاص حياة" تجاه ضباط الشرطة والجيش.

تصفية زعيم أجناد مصر
وكشف مصدر أمني بوزارة الداخلية أن حادث انفجار كوبرى 15 مايو كان نتيجة تصفية الأحهزة الأمنية للإرهابى همام محمد عطية زعيم تنظيم حركة أجناد مصر وهو مؤسس أخطر تنظيم إرهابى في البلاد.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة أن الجماعة الإرهابية أرادت النيل من رجال الشرطة والجيش وزرعت عبوة بدائية الصنع أعلى الكوبرى أسفرت عن وفاة أمين شرطة وإصابة اثنين من المواطنين وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تكثف جهودها للقبض على منفذى الحادث.

كانت مصادر أمنية أكدت أن زعيم تنظيم أجناد مصر قتل على يد قوات الأمن في وقت مبكر اليوم الأحد؛ حيث قتل همام محمد عطية خلال تبادل لإطلاق النار الساعة الواحدة صباحا في إحدى الشقق السكنية بمحافطة الجيزة.

التحريات الأولية
كشفت التحريات الأولية عن حادث انفجار قنبلة أعلى كوبرى 15 مايو، وأسفر عن مصرع أمين شرطة، وإصابة عدد من المواطنين، وأن الشخص الذي زرع القنبلة أحد أفراد سيارة (تباع) توقفت أمام مكان تواجد الشهيد.

وأضافت التحريات أن السائق سأل الشهيد عن أحد العناوين المتوجه إليها، وأثناء المحادثة غافله الشخص الآخر وزرع القنبلة أسفل مقعده، وبمجرد انصرافهما انفجرت القنبلة قبيل الإبلاغ عنها، ما أسفر عن تحول جثته إلى أشلاء.

التحفظ على الكاميرات
وأمر المستشار سمير حسن رئيس نيابة قصر النيل، والمستشار عمرو عوض، مدير النيابة بالتحفظ على الكاميرات الموجودة بمحيط الانفجار.

كان فريق من النيابة انتقل إلى مستشفيات الشرطة والعجوزة والهلال، لسؤال المصابين، ومناظرة جثة الشهيد، وقامت النيابة، بإجراء المعاينة لمكان الحادث، عند منطقة الجبلاية، وتم جمع أجزاء من القنبلة المتفجرة، لإرسالها إلى مصلحة الأدلة الجنائية، لفحصها.

شاهد عيان
وأكد محسن زكريا "فني مصاعد"، شاهد عيان على انفجار أحد الأكمنة الأمنية أعلى كوبري ١٥ مايو، أنه كان متواجدا في موقع الحادث وسمع دوي انفجار مروع.

وأضاف أنه عند اقترابه من الكمين فوجئ بتمزيق جثة لأمين شرطة وتحويلها إلى أشلاء متناثرة، وإصابة ٣ أشخاص آخرين، فضلا عن إصابة سائق سيارة نصف نقل كانت متواجدة لحظة انفجار العبوة.

النيابة تنتهى من المعاينة
انتهت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن من المعاينة الأولية لموقع انفجار قنبلة أعلى كوبرى 15 مايو، كما انتقل فريق من النيابة، لمناظرة جثة الشهيد داخل مستشفى الشرطة.

انتقل فريق من النيابة إلى مستشفيات الشرطة والعجوزة والهلال، لسؤال المصابين، ومناظرة جثة الشهيد، وبدأت النيابة، منذ قليل، إجراء المعاينة لمكان الحادث، عند منطقة الجبلاية، وتم جمع أجزاء من القنبلة المتفجرة، لإرسالها إلى مصلحة الأدلة الجنائية، لفحصها.

وتم تشكيل فريق من الأطباء الشرعيين، لتشريح الجثتين، ومعرفة أسباب الوفاة.

جنازة عسكرية
أعلنت مديرية أمن المنوفية، عن استعدادها، عصر اليوم الأحد، لاستقبال جثمان أمين الشرطة حمدي صبري المليجي على، شهيد انفجار عبوة بدائية الصنع بنقطة شرطة أعلى كوبرى 15 مايو بمدينة القاهرة صباح اليوم.

وقال مصدر أمني، إن الشهيد مقيم بقرية طوخ طنبشا مركز بركة السبع ومتزوج ولديه طفلان عبده 5 سنوات ويوسف 3 سنوات وأنه يتم تشييع جثمان الشهيد لمثواه الأخير بقريته في جنازة عسكرية.


الجريدة الرسمية