رئيس التحرير
عصام كامل

المخاطر تحاصر المواهب الشابة في الدوري الألماني

الدوري الألماني
الدوري الألماني

كشف تقرير نشرته رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أن اللاعبين الشباب يجدون صعوبة كبيرة للغاية في المشاركة لأوقات كافية بمباريات الدوري الألماني (البوندسليجا).

وأوضح التقرير، أن اللاعبين الشباب تحت 21 سنة شاركوا في 3% فقط من وقت اللعب المتاح في البوندسليجا هذا الموسم.

وشهدت نسبة مشاركة اللاعبين الشباب تراجعا واضحا، حيث بلغت 4.8% في الموسم الماضي بأكمله، وبلغت نسبة مشاركتهم 7.8% في موسم 2017-2018، حيث شملت هذه الإحصائية جميع اللاعبين البالغ عمرهم 21 سنة أو أقل.

تريزيجيه يقود إستون فيلا للفوز على ليستر بثنائية ويتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية

وقال إنسجار شفينكر مدير رابطة الدوري الألماني: "هذا جرس إنذار"، وأضاف: "نشعر بأن إمكانيات مواهبنا الشابة ينبغي تطويرها بشكل كبير ونحن في محادثات مكثفة مع الاتحاد الألماني".

 

من جانبه ، أكد كريستيان شيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني، إنه يتعين على كرة القدم الألمانية الحذر حتى لا تصبح بعيدة عن منافسيها الدوليين.

 

وأوضح شيفرت، أن التطورات في السنوات القليلة الماضية، خاصة في عمل فرق الشباب، يعني أن الكرة الألمانية تحتاج لتغيير وضعها.

 

وأكد أن الرابطة تعمل مع الأندية على تطوير أكاديمياتها كما تقدم حوافز مالية، وتحصل الأندية على أموالا إضافية من حقوق البث التليفزيوني، نظير مشاركة اللاعبين المحليين.

 

كما تخطط رابطة الدوري الألماني لتقليص الحد الأدنى لمعدل أعمار اللاعبين المحترفين والمقدر حاليا بـ18 سنة، وفقا لصحيفتي "بيلد" و"فيلت إم سونتاج".

الجريدة الرسمية