X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
"الفتوى والتشريع" تلزم جامعة أسوان بتعويض شركة نيو تكنولوجي سيلين ديون تخضع لجلسة تصوير غريبة بعدسة "عين السمكة" (صور) وزير التموين: ندرس طرح فرص استثمارية في العاصمة الإدارية قريبا "أوراسكوم" تواصل دعم ورعاية مهرجان الجونة السينمائي للعام الثالث "مرور القاهرة" يحجز 21 دراجة نارية مخالفة ويحرر 2361 مخالفة (صور) بدء إجراءات تنفيذ مشروع تطوير مدينة الزقازيق انقلاب سيارة نقل أموال أعلي كوبري سندوب بالمنصورة وزير الرياضة يصل تونس للمشاركة في منتدى الشباب العربي منتخب "اليد" يكتسح غينيا في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب مها أبو عوف تكشف كواليس جديدة عن شقيقها عزت.. غدًا الوفد يطلق حملة جديدة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية ثلاثي الزمالك يجددون طلبهم من النادي.. اعرف التفاصيل تفاصيل دورة التنمية الاقتصادية ومحددات الأمن القومي بحزب الحركة الوطنية رئيس المصريين الأحرار: الصين تتنافس مع أمريكا على المرتبة الأولى باحث إسلامي عن مصالحة الإخوان: فكرة تاريخية غير قابلة للتنفيذ حكيم في أضخم حفلات الصيف بالساحل.. غدًا تسليم 87 سماعة أذن و18 طرفا صناعيا لذوى الاحتياجات الخاصة بكفرالشيخ تشييع جثمان مجدي بيبو المدير الإداري للكرة الطائرة بالنادي الأهلي (فيديو وصور) محافظ بني سويف ورئيس الجامعة يتفقدان قافلة طبية بـ"جزيرة أبوصالح" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تقنية تكشف الاكتئاب من نبرة الصوت

الإثنين 22/يوليه/2019 - 01:00 م
تقنية تكشف الاكتئاب تقنية تكشف الاكتئاب من نبرة الصوت رضا علي
 
أكد باحثون من جامعة ألبرتا الكندية أنه من الممكن الآن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد إصابة الشخص بالاكتئاب عن طريق تحليل نبرة صوته أثناء الحديث.

وطور الباحثان ماشرورا تاسنيم وإلينا ستروليا تقنية جديدة تعتمد على العديد من المعادلات الخوارزمية الخاصة بآليات التعلم الاصطناعي من أجل تحديد حالات الاكتئاب بدقة أعلى عن طريق تحليل نبرات الصوت، اعتمادًا على مجموعة من المعايير القياسية للتسجيلات الصوتية لفترات تتراوح ما بين 5 و50 دقيقة.

واعتمدا على دراسات سابقة تشير إلى أن الحالات المزاجية للشخص تنعكس على نبرات صوته. ونقل الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورج" المتخصص في مجال التكنولوجيا، عن الباحثة ستروليا قولها إن الهدف النهائي لهذه الدراسة هو تطوير تطبيقات إلكترونية مفيدة تستند إلى هذه التقنية.

تقنية تحول الهاتف الذكي إلى لاسلكي



وأوضحت ستروليا: "السيناريو الفعلي لاستخدام هذه التقنية هو استخدام التطبيق الإلكتروني لجمع عينات صوتية لأشخاص وهم يتحدثون بشكل طبيعي. وسوف يكون بمقدور التطبيق الذي يتم تنزيله على الهواتف الذكية رصد أي تغييرات في نبرة الصوت، بناء على التسجيلات المخزنة في قاعدة بياناته، وبالتالي يستطيع التعرف على حالات الاكتئاب".

واستطردت: "مثلما توجد تطبيقات لقياس المجهود على الهاتف، سوف يكون لديك تطبيق لقياس درجة إصابتك بالاكتئاب اعتمادا على نبرة صوتك أثناء الحديث على الهاتف".

وتشير إحصاءات الحكومة الكندية إلى أن 11% من الرجال و16% النساء في كندا يعانون من الاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم، وأن 3.2 مليون كندي تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 19 عاما مهددون بالإصابة بالاكتئاب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات