X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر خلال ساعات أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل «التجمع» يناقش أزمة السودان وأحداث الخليج مونديال السيدات 2019: هولندا وكندا إلى ثمن النهائي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كوارث أطاحت بوزراء عرب.. وفاة 11 رضيعا سبب استقالة وزير الصحة التونسي.. هشام عرفات يغادر منصبه بسبب محطة مصر.. «البشير» يُقيل وزيرا بسبب ارتفاع الأسعار.. والسيول تنهي مسيرة وزير أردني

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:27 ص
هشام عرفات هشام عرفات أحمد خميس
 
يحمل الوزير على عاتقه مسئولية كبيرة لتقديم أفضل الخدْمات وتذليل العقبات أمام الشعب، ولم يكن منصبه يومًا شيئا من الترفيه، فيعد المسئول الأول عن كل كبيرة وصغيرة في وزارته، ويعد معظم الوزراء في بداية حقبتهم بإحداث تغيير شامل وإصلاح في مختلف قطاعات وزارته، ولكن الأمور لا تدار فقط بالأحلام.

وخلال الفترة الأخيرة ظهرت عدد من الأزمات التي أطاحت بوزراء من مناصبهم، في ظاهرة عربية عدّها الكثيرون دلالة على الديمقراطية فيما عدّها آخرون دلالة قوية على أن غضب الشعوب بات كلمة السر في اختيار أي مسئول. 

تونس
آخر الوزراء الذين أطاحت بهم الأزمات كان عبد الرؤوف الشريف وزير الصحة التونسي، وذلك بعد وفاة 11 رضيعًا بمستشفى الرابطة، بسبب سوء الخدْمات التي تقدمها وزارة الصحة.

مصر
وفي مصر يمكن اعتبار وزارة النقل «مقبرة الوزراء» فقد حدثت فيها كوارث أطاحت بعدد من الوزراء كان آخرهم المهندس هشام عرفات، الذي قدم استقالته بعد حادثة محطة مصر التي وقعت منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع.

وبدأت الكارثة باصطدام «جرار» بالصدادات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر فتوقفت الحياة في المحطة وتحول الوضع داخلها إلى مشهد مأساوى، وضحايا وصل عددهم لـ50.

السودان
في السودان تكرر الأمر أيضًا، ففي ظل الاضطرابات التي تحدث في الخرطوم ارتفعت أسعار الدواء بشكل كبير أجبر اتحاد النقابات المهنية والعمالية على المطالبة بإقالة وزير الصحة السوداني وهو ما استجاب له الرئيس السوداني عمر البشير.

الأردن
السيول تطيح بوزير أردني، كان هذا ما حدث في أكتوبر الماضي، حين ضربت السيول منطقة «زرقا» وغرقت الشوارع الأردنية بسبب تهالك البنية التحتية، كما أدى ذلك إلى استقالة وزيرة السياحة والآثار لينا عناب.

الكويت
الأمر ذاته تكرر في الكويت، فبسبب كارثة السيول تقدم المهندس حسام الرومي وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشئون البلدية الكويتي باستقالته من منصبه وأعلن تحمله مسئوليته الأدبية إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقیمین بالبلاد نتيجة السيول الشتاء الماضي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات