X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
الأم المثالية بأسيوط: «السيسي نصير المرأة وربنا يخليه للبلد» (فيديو وصور) خبير: هيكلة «الحديد والصلب» تدعم أسهم القطاع بعد تعرضه لتراجعات شديدة تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا التحديات الثلاثة أمام الأحزاب السياسية خلال المرحلة المقبلة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

منال الطيبى: صندوق التطوير يصنف العشوائيات بطريقة رأسمالية

الجمعة 22/فبراير/2013 - 07:20 م
منال الطيبى مدير منال الطيبى مدير مركز الحق فى السكن امانى فلفل
 
طالبت مدير مركز الحق فى السكن، منال الطيبى، الحكومة بضرورة القضاء على أسباب العشوائيات قبل تطويرها؛ للحد من زيادتها، وأرجعت أسباب انتشار العشوائيات إلى انحياز النظام السابق إلى الرأسمالية، وتقاعس الدولة عن القيام بدورها فى توفير السكن.
بالإضافة إلى اختلال السوق العقارى بعد اتجاه 70% إلى التمليك، هروبا من قانون الإيجار الجديد، لافتا إلى أن هناك خللا تشريعيا فى المواد الخاصة بالحق فى السكن.
وشددت الطيبى على ضرورة التعامل مع العشوائيات من خلال التطوير، بدلا من الإزالة، باستثناء الأماكن غير الآمنة، مشيرة إلى أن صندوق تطوير العشوائيات يصنف الأماكن من حيث الخطورة بطريقة رأسمالية، بوصفه بعض الأماكن بالخطرة؛ كى ينقل أهاليها ويستثمر الأرض، كما حدث فى رملة بولاق ومثلث ماسبيرو.
وأكدت، على أن اتجاه محافظة القاهرة لبناء 500 وحدة بالشرابية، بمساحات 52 متر للوحدة لنقل قاطنى الصفيح والعشش إليها تعد فكرة جيدة، لانتهاج مبدأ الإحلال والتجديد بدلا من نقل الأهالى إلى أماكن بعيدة، الأمر الذى كان يدفع الأهالى، إلى بيع الوحدات والعودة إلى العشوائيات مرة أخرى.
وأضافت أن مساحة 52  مترا لا تكفى لأسرة تتكون من 5 أفراد، وإنما تتسع فقط لأسرة مكونة من 3 أفراد، مطالبة الحكومة بمراعاة المساحة عند بناء الوحدة السكنية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات