Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شركة "على بابا كلاود" تطلق مركز البيانات الجديد في دبي

اتصالات وتكنولوجيا
شركة على بابا كلاود

وكالات


أعلنت شركة "على بابا كلاود"، وهي ذراع الحوسبة السحابية من مجموعة على بابا الصينية اليوم (الإثنين) عن إطلاق مركز البيانات الجديد في دبي وهو مشروع مشترك بين "على بابا كلاود" وشركة "مراس" القابضة.

وأشار بيان صحفي مشترك إلى أن هذا المشروع الذي سيتم تشغيله من قبل "إيفولف" هو أول سحابة عامة كاملة في المنطقة التي يتم استضافتها في مركز البيانات المحلية، وستقدم مجموعة من الخدمات لتلبية الطلب المتزايد على الحوسبة السحابية من حيث المهام العالية الأهمية والمعقولة الأسعار والأمنة في منطقة الشرق الأوسط ".

ويذكر أن "إيفولف " تاسست عام 2015 وهي مشروع تكنولوجي مشترك بين "على بابا كلاود" و"مراس" القابضة تقدم حلولا متطورة ومتخصصة في مجال الحوسبة السحابية والتحول الرقمي ومقرها دبي.

من جانبه صرح سيمون هو، رئيس "على بابا كلاود" نشعر بالحماس في ظل امتداد بصمتنا العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط وهي منطقة رئيسية ضمن نطاق مبادرة " حزام واحد وطريق واحد" وبمساعدة مركز بيان دبي سنتمكن عبر الشبكة السحابية العالمية من مراعاة المشاريع المتجهة نحو العالمية".

في سياق متصل قال سيتشنغ يو، نائب رئيس مجموعة "على بابا كلاود" والمدير العام لعلي بابا كلاود العالمية " إن سهولة الأعمال في دبي إلى جانب البنية التحتية القوية الخاصة بالنقل والاتصالات تجعل من هذه المدينة الخيار الأمثل لإيواء خدمات "على بابا كلاود" السحابية العالية السرعة، وذات الجودة العالية والأمنة".

وقال فهد الهاجري، رئيس ايفولف التنفيذي " لقد اكتسبت شركة "على بابا كلاود" سمعة قوية كمزود رائد لخدمات الحوسبة السحابية في الصين وفي ايفولف، ونحن على يقين بامكانية تكرار هذا النجاح في المنطقة حيث الابتكار، كما يعد افتتاح مركز البيانات هذا خطوة في الاتجاه الصحيح".

وأشار البيان الصحفي إلى أن "على بابا كلاود" وقعت مؤخرا عدة شراكات أحدثها مع ديتيكون الرائدة في مجال توفير خدمات مركز البيانات السعودي إضافة إلى شراكة مع مركز الأعمال الصيني المصمم لتسهيل انتقال الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى دولة الإمارات.

وتأسست "على بابا كلاود" عام 2009 وهي ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة على بابا الصينية وتقوم بتطوير منصات عالية التدرّجية للحوسبة السحابية وإدارة البيانات لدعم المشاركين في النظام البيئي التجاري الخاص بمجموعة "على بابا" على الإنترنت والهاتف المحمول.

وفيما يتعلق "بمراس" فهي شركة قابضة مقرها دبي وباتت مبتكرا رئيسيا في دولة الإمارات وتضطلع بمهمة واضحة لتعزيز مركز دبي العالمي كما تعتبر لاعبا رائدا في قطاعات متعددة، حيث تمتلك محفظة من العلامات والمعالم المهمة في قطاعات السياحة، الضيافة، الرعاية الصحية، التكنولوجيا، التجزئة، والترفيه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements