Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إريكسون وسيسكو وهواوي ونوكيا يوقعون مذكرة لتأسيس مبادرة اختبارات

اتصالات وتكنولوجيا
اريكسون وسيسكو

رضا على


أعلنت كل من إريكسون وسيسكو وهواوي ونوكيا اليوم عن توقيعهم مذكرة تفاهم لتأسيس مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية (NFV-ITI)، هذه المبادرة التي ستساعد مشغلي خدمة الاتصال لمواجهة التحديات المرتبطة باستخدام وظائف الشبكة الافتراضية وتحول الحوسبة السحابية ضمن بيئة شبكة متعددة المزودين.

إن انفتاح وتكامل مهام الشبكة الافتراضية في بيئة متعددة مزودين حاليا يمكنها أن تؤدي إلى إيجاد تحديات جديدة للتشغيل البيني.

وبهدف مواجهة هذه التحديات سيقوم أعضاء مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية بالتعاون لدعم التشغيل البيني لعناصر وظائف الشبكة الافتراضية للعملاء في حالات محددة لتسريع التنفيذ التجاري، وتخفيض الوقت اللازم للخدمات والتطبيقات الجديدة من أجل الوصول إلى الأسواق.

إن كافة التشغيلات البينية لوظائف الشبكة الافتراضية القائمة حاليا والمرتبطة بنشاطات الاختبارات تم تشغيلها من أجل حاجات تجارية مختلفة، ومن ضمنها اختبار مجموعة عمل وظائف الشبكة الافتراضية للمعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات، مشاريع اختبارات المنصة المفتوحة لوظائف الشبكة الافتراضية، اختبارات شبكة مزودي التشغيل البيني واختبارات التشغيل البيني للوكالة الجديدة لبروتوكول الإنترنت.

بعد الانتهاء من جميع نشاطات اختبارات التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية في القطاع، ستقوم مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية بالتركيز على إعدادات تهيئة اختبارات التشغيل البيني لحلول وظائف الشبكة الافتراضية التجارية المستخدمة حاليا من قبل مشغلي خدمة شبكات الاتصال.

هذه المبادرة ستوصي بمبادئ عامة، من ضمنها حالات اختبار التشغيل البيني، خصائص الاختبار، الإجراءات، الأساليب، الدليل، النماذج، وأدوات الاختبار

كما ستقوم بتطبيق أفضل الممارسات المقتبسة من نشاطات اختبارات التشغيل البيني الموجودة حاليا في القطاع، كجهود منتدى الشبكات الافتراضية لتقنيات الأعمالNVIOT.

إن مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية، يجب أن تكون محاذية لمجموعة مواصفات قطاع وظائف الشبكة الافتراضية للمعهد الأوروبي لمعايير الاتصال، ومشروع المنصة المفتوحة لوظائف الشبكة الافتراضية.

في هذا الإطار قال شارل ستوكي، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة قطاع وظائف الشبكة الافتراضية وقطاع مشغلي الخدمة في سيسكو:" لقد ركزت سيسكو على قيادة الحلول لتصميم شبكة مفتوحة، لمساعدة مزود الخدمة لدينا على تبني تكنولوجية سريعة من أجل عملائنا ومن أجل الوصول السريع إلى الأسواق.

إن مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية ستسرع التعاون والانفتاح من خلال نقل المزودين بشكل جماعي لاكتشاف إمكانيات جديدة للتشغيل البيني، وتحديد الإستراتيجية التكنولوجية الأمثل لعملائنا لتحقيق أهدافهم التجارية".

أما مارتين باكستروم، نائب الرئيس، لمجموعة المهام، الإستراتيجية والتكنولوجيا، في اريكسون فقال: إنه ومن خلال الشبكات المعرفة بالبرمجيات، وظائف الشبكة الافتراضية، تقنية الحوسبة السحابية، سيكون بمقدور إريكسون من إيجاد شبكات أكثر مرونة وقابلة للتغير التي تقدم للعملاء خدمات ابتكارية أسرع من أي وقت مضى.

وأضاف أنه ومن خلال قيادة قطاعات محاذية على اختبارات التشغيل البيني في استخدامات تجارية محددة، ستقوم مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية بتسريع عملية تصنيع وظائف الشبكة الافتراضية كما ستساهم في إيجاد نظام بيئي أقوى مما يصب في مصلحة المشغلين، العملاء والمزودين أينما كان."

فيما اعتبر لونج جيبينج، نائب الرئيس، للبحث والتطوير، وحدة قطاع شبكة كابلات الحوسبة السحابية في هواوي "بأن تحول الحوسبة السحابية كان في الاتجاه السائد لشبكات الناقل.

وتابع هواوي شديدة الاهتمام بالترويج لتحول الحوسبة السحابية ومساعدة الناقلين لبناء شبكة ممتازة ومتماسكة قائمة على الحوسبة السحابية، من خلال تأمين منتجات وحلول سحابية إضافة إلى إيجاد نظام بيئي مفتوح ومساهم.

وأضاف أن مبادرة اختبارات قابلية التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية تشكل مرحلة هامة من التعاون بين المزودين وستدفع لمواجهة التحديات التي تواجه التشغيل البيني لوظائف الشبكة الافتراضية المتعددة المزودين، نتمنى أن يشاركنا مزودون جدد في هذا القطاع لإنشاء قطاع نفعي مشترك".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements