رئيس التحرير
عصام كامل

الشُرطة الإيطالية تستخدم لامبورجيني هوراكان لنقل كُلية من روما إلى بادوفا

لامبورجيني هوراكان
لامبورجيني هوراكان
تلقت الشرطة الإيطالية مكالمة من إحدى عملائها طُلب فيها مساعدتهم على تسهيل نقل كُلية من روما إلى بادوفا بسرعة، وبدلاً من استخدام طائرة هليكوبتر، قامت الشرطة بوضعها في سيارة لامبورجيني هوراكان وانطلقت بأقصى سرعة ممكنة.


خطة الشرطة الإيطالية تكللت بالنجاح في إيصال الكُلية إلى المستشفى قطعت السيارة الخارقة مسافة 500 كلم تقريباً، والتي تستغرق عادة أكثر من أربعة ساعات لقطعها، إلا أن هوراكان استطاعت قطعها في ما يزيد قليلاً عن ساعتين بمتوسط سرعة بلغ 230 كلم/سا.

وبعد الوصول إلى مستشفى Gemelli الجامعي في وقت قياسي، تم نقل الكُلية إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية لإنقاذ الحياة وفقاً لتقارير En24، ومن جانبها، قامت الشرطة بالاحتفاء بهذا الإنجاز عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة إنك لست بحاجة إلى قوى خارقة لإنقاذ الأرواح، لأن التعاون بين التكنولوجيا والكفاءة يُمكنه إنجاز المُهمة.


الجدير بالذكر أن هناك العديد من سيارات لامبورجيني هوراكان تعمل كسيارة شُرطة في إيطاليا، وتتميز بمعدات تسجيل وكاميرات فيديو وراديو شرطة VHF وطفايات حريق محمولة وبالطبع نظام تبريد لحجرة الأمتعة في المقدمة، والتي صُممت خصيصاً مع وضع نقل الأعضاء في الاعتبار.

يُمكنها أن تصل متوسط سرعتها إلى 230 كلم/سا أثناء قطع تلك المسافة مثل سيارة بي ام دبليو 330i، وبالرغم من ذلك، فقد لا تحتوي على مُبرد لنقل الأعضاء، والذي كان من الواضح أنه كان الشيء الأهم في اختيار هوراكان.
الجريدة الرسمية