رئيس التحرير
عصام كامل

الوكالة الألمانية تطور 466 مركزا لخدمة عملاء الكهرباء في مصر

السفارة الألمانية
السفارة الألمانية بالقاهرة
أكدت السفارة الألمانية بالقاهرة على تطوير الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى اى زد) نيابة عن الحكومة الألمانية، لمراكز خدمة العملاء الخاصة بشركات توزيع الكهرباء، بعد تقديم الشركة القابضة للكهرباء بطلب الدعم من اللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة، لتحسين الداء التشغيلي والتحول الرقمي للعملاء.


وكتبت السفارة الألمانية بالقاهرة تغريدة على تويتر "تنفيذ خارطة طريق لتطوير مراكز خدمة العملاء لشركات توزيع الكهرباء في تقدمت الشركة القابضة للكهرباء بطلب الدعم من اللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة، التي تنفذها الوكالة للتعاون الدولى".

تطوير مراكز الكهرباء
يذكر أن الحكومة الألمانية تنفيذ خارطة طريق لتطوير مراكز خدمة العملاء لشركات توزيع الكهرباء في مصر، وذلك تماشيا مع توجه الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لتنفيذ الإصلاحات وخطط التنمية طويلة الأجل في قطاع الكهرباء.


وكانت الشركة القابضة للكهرباء تقدمت بطلب دعم من اللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة، التي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى اى زد) نيابة عن الحكومة الألمانية، بتطوير مراكز خدمة العملاء الخاصة بشركات توزيع الكهرباء.

تحسين الجودة
وتشمل الأهداف الرئيسية لبرنامج التطوير، توحيد وتنسيق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء عن طريق تحسين الأداء التشغيلي، وتطبيق التحول الرقمى للخدمات المقدمة، وصولًا للتركيز على ارضاء العملاء. 

وأكدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (جى اى زد) أنه بدعم من الشركة المصرية للاستشارات، سيتم تقييم نماذج التشغيل والادارة الحاليين للمنظومة اجماليا لتقييم تجربة العملاء الحالية. وسيكون التقييم بمثابة الأساس لخارطة الطريق للتحول والتطوير التي من المقرر تعميمها في 466 مركزا للعملاء في جميع أنحاء مصر.

يذكر أن تعد ألمانيا شريكًا تقنيًا لمصر في إنشاء أكبر مشروعات توليد الكهرباء، ومثلت العلاقة الإستراتيجية بين البلدين أهمية كبيرة في تحقيق قفزات تنموية كبيرة في هذا القطاع منذ عام 2014. 

الجريدة الرسمية