Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

يا عيب الشوم.. إليسا تهاجم البرلمان اللبناني بسبب لقاح كورونا

تريند اليسا
الفنانة اللبنانية إليسا

حنان عبد الهادي

هاجمت الفنانة اللبنانية إليسا مجلس النواب اللبناني، لتطعيم البعض من أعضاء المجلس بلقاح كورونا دون باقي أفراد الشعب اللبناني، متسائلة عما إذا كان أفراد مجلس النواب الذين حصلوا على اللقاح فوق الطبيعة، أم هم أهم من البشر؟، حسبما قالت عبر حسابها بتويتر.

وكتبت الفنانة اللبنانية إليسا تغريدة على تويتر "يا عيب الشوم على هيك بلد وهيك مسؤولين... مين يعني نواب فوق الـ ٧٥ شو هني أهم من البشر؟ ليش مجلس النواب فوق الطبيعة؟ وليش فيه أصلا موظفين عمرن فوق الـ ٧٥؟ مين بيتحمل مسؤولية ما يكون في لقاح؟ بري أو النواب أو حمد حسن؟ يا عيب الشوم"

يذكر أن بعض البرلمانيين اللبنانيين بمجلس النواب اللبناني حصلوا على تطعيم بلقاح ضد كورونا، الأمر الذي دفع البنك الدولي، اليوم الثلاثاء، بالتهديد بوقف تمويل لبنان بلقاحات مضادة لفيروس كورونا، عقب نشر معلومات عن تطعيم نواب لبنانيين يفوق عمرهم الـ75 عامًا قبل غيرهم من المواطنين اللبنانيين.


وكان الصحفي اللبناني تيمور أزهري كشف عبر حسابه على تويتر نقلا عن أمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر إنه سيتم تطعيم بعض النواب والموظفين بالمجلس، وكتب أزهري "سيتم اليوم تلقيح النواب وموظفي مجلس النواب الذين تتخطى أعمارهم الـ75 عاماً ضد فيروس كورونا" في مبنى البرلمان في ساحة النجمة.

ونقل أزهري عن عدنان قوله إن "التطعيم سيتم بما يتماشى مع اللوائح". لكن عدنان "يرفض وجود وسائل الإعلام أو تحديد موعد لها".

الأمر الذي دفع مدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه للرد على أزهري فقال عبر حسابه على تويتر "هذا لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع البنك الدولي وسنسجل خرقًا للشروط والأحكام المتفق عليها معنا للتطعيم العادل والمنصف. على الجميع التسجيل وانتظار دورهم".

وأضاف ساروج "لا واسطة" هنا. ووجه حديثه لوزير الصحة اللبناني  حمد حسن.

وبعد تأكيد كومار جاه من المعلومة كتب تغريدة ثانية هدّد فيها بوقف التمويل. وقال "بعدما تأكدنا من هذا الإنتهاك، قد يعلق البنك الدولي تمويل اللقاحات ودعم استجابة COVID19 في جميع أنحاء لبنان!! أناشد الجميع، أعني الجميع، بغض النظر عن منصبكم، الرجاء التسجيل وانتظار دوركم".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements