رئيس التحرير
عصام كامل

"تماثيل محمد صبحي" تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي | صور

محمد صبحي اثناء تكريم
محمد صبحي اثناء تكريم سوسن بدر
أثارت طريقة تكريم الفنان محمد صبحي نخبة من الفنانين في احتفالية "50 سنة" والتي أقامها مساء الجمعة الماضية الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأهدى الفنان محمد صبحي للمكرمين في الحفل تمثالا يحمل مجسما لصورته، حيث ضجت مواقع التواصل بالعديد من التعليقات على أسلوب التكريم وشكل الإهداء، كما وجه البعض انتقادا لاذعا لمحمد صبحي بسببها.

فيما خرج بعض الفنانين للدفاع عن أسلوب تعبيره عن حبه لهم، وتكريمه ومنهم الفنان صلاح عبد الله الذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر" قائلا: "كلام هام.. عشان صلاح يرتاح #هُوه_وهُمه_وإحنا .. هوه كَرَّم كل اللي شاركوه في مسيرته ٥٠ سنة فن ممثلين ومؤلفين ومخرجين ومساعدين وإدارة مسرحه وعماله..  هما ليهم تحفظ على شكل التكريم بسبب تمثاله الذي يحمل اسم المُكرَم.. إحنا كنا مبهورين وسعداء بصيغة الاحتفالية الرائعة عرضا وتنظيما".

واحتفل الفنان محمد صبحي باليوبيل الذهبي له، مساء يوم الجمعة الماضي، حيث مرت على بدايته الفنية خمسين عاما قدم خلالها عددا كبيرا من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية الهامة التي كان بعضها من أهم علامات الفن المصري.

وأقيم الاحتفال على مسرح قرية سنبل للفنون والثقافة الذي أنشأه صبحي منذ عدة أعوام بطريق الإسكندرية الصحراوي.

وأعاد محمد صبحي عددا من الوجوه للظهور من جديد بعد أن غابوا عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، وكان أولهم أبناؤه بمسلسل "يوميات ونيس" بجانب الفنانة نيللي وشقيقه مجدي صبحي وآخرون.

وقدم صبحي خلال الاحتفال عرضا مسرحيا غنائيا شارك به عدد من الفنانين الشباب الذي اكتشفهم أثناء مشواره الفني بجانب عدد من الفنانين الكبار.

وألقى محمد صبحي كلمة أمام الحضور للترحيب بهم والثناء على الأعمال الفنية التي كانت من بطولته وشاركوا فيها، مؤكدا أنهم من الأسباب الرئيسية لنجاح هذه الأعمال.

ولم يكتفِ محمد صبحي بتكريم الممثلين فقط بل إنه كرم عدد من من الأشخاص الذين يعملون خلف الكاميرا اعترافا منه بدورهم الهام في إنجاح أي عمل فني، ومن بينهم مهندسي الديكور والإضاءة ومديري الإنتاج والمنتجين ورؤساء بعض القنوات الفضائية التي عرضت أعماله الفنية على مدار السنوات الماضية ومساعدي الإخراج والمصورين والمخرجين.

كما احتفى بأعضاء استوديو الممثل الذي أنشأه منذ سنوات وساهم من خلاله في اكتشاف عدد كبير من النجوم بجانب الأعمال المسرحية التي شاركوا في بطولتها.

ومن بين المكرمين الفنان هاني رمزي ومنى زكي وابطال مسلسل يوميات ونيس ومنهم فادي خفاجة وسامح الشجيع وهدى هاني وريم أحمد وعبد الله مشرف واسم الفنانين الراحلين جميل راتب وزوزو نبيل ومحمد توفيق وسعاد نصر وباقي ابطال المسلسل.

كما كرم الفنانة إلهام شاهين وهناء الشوربجي والمهندس أسامة الشيخ والمخرج عمرو عبد العزيز والمنتج محمد فوزي واسم الشيخ صالح كامل مؤسس قنوات إيه آر تي والدكتور حسن راتب مالك قناة المحور، وغيرهم ممن شاركوا صبحي نجاحاته على مدار الخمسين سنة الماضية

اظهار ألبوم ليست


الجريدة الرسمية