Advertisements
Advertisements
الأربعاء 24 فبراير 2021...12 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مستشار بايدن: يجب محاسبة الحوثيين وليس تصنيف الجماعة كلها إرهابية

خارج الحدود 128626-144572798
جماعة الحوثيين

وكالات

قال مستشار بايدن للأمن القومي، جيك سلفيان، أمس السبت: إن قرار إدارة ترامب تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية لن يؤدي إلا لمزيد من المعاناة، لافتًا إلى الحاجة إلى محاسبة قادة الجماعة. 

وقال سلفيان في تغريدة عبر تويتر: "لن يؤدي (تصنيف الحوثيين) إلا إلى المزيد من المعاناة للشعب اليمني وإعاقة الدبلوماسية الحاسمة لإنهاء الحرب"، مضيفًا: "يجب محاسبة قادة الحوثيين وليس تصنيف الجماعة كلها إرهابية".

 
وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الإثنين الماضي، أن وزارة الخارجية ستخطر الكونجرس بنيته تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية أجنبية.

وتوجه بومبيو في بيان للخارجية، قال فيه: "أعتزم إدراج ثلاثة من قادة جماعة "أنصار الله" وهم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين الدوليين".

من جانبها، قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية: إن لها حق الرد على أي تصنيف أمريكي للجماعة، وأنها تدين أي تصنيف من جانب واشنطن، بعد ساعات من إعلان وزير الخارجية الأمريكي نية واشنطن تصنيف الجماعة كيانًا إرهابيًا.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، محمد علي الحوثي، عبر حسابه في موقع تويتر: إن "أمريكا هي مصدر الإرهاب، وسياسة إدارة (الرئيس المنتهية ولايته دونالد) ‎ترامب إرهابية، وتصرفاتها إرهابية، وما تقدم عليه من سياسات تعبِّر عن أزمة في التفكير".

كما أعلن المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، معلقًا على تصنيف الولايات المتحدة للجماعة منظمة إرهابية، أن الموقف الأمريكي ليس بجديد، مشددًا في الوقت نفسه على أن الإدارة الأمريكية فشلت في كل ملفاتها في المنطقة، ما أدى إلى تأجيج حالة السخط ضدها وضد حلفائها في المنطقة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements