Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لوحة الانتقال السلمي للسلطة.. فنان هندي ينصب بايدن قبل "أربعاء القسم"

خارج الحدود 60-113938-indian-biden-3
فنان هندي ينصب بايدن وهاريس بريشته

في الوقت الذي تستعد فيه واشنطن للتحول لثكنة عسكرية قبل حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، وضع رسام هندي لمساته الأخيرة لانتقال سلمي للسلطة على طريقته الخاصة.

ومع كل مناسبة هندية أو عالمية يحرص الرسام جاغوت سينج روبال على استخدام ريشته وألوانه الزاهية في رسم صورة سلام تجوب العالم كله من جدران الهند. 

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الرسام الهندي وضع لمساته الأخيرة  اليوم الثلاثاء على لوحة تصور الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (يمين) ونائبته كامالا هاريس (يسار) في أمريتسار.


وأمريتسار هي واحدة أهم مدن البنجاب؛ حيث تقع في شمال غرب الهند، وتعد المركز الروحي للديانة السيخية والمقر الإداري للمدينة، وفيها يقع معبد هارمندير صاحب أو ما يعرف بـ"المعبد الذهبي" المركز الروحي والثقافي للديانة السيخة.

وينصب الديمقراطي جو بايدن، غدا الأربعاء، في عاصمة أمريكية واشنطن  وسط حصن منيع وانتشار العسكريين في كل الشوارع ونشر أسلاك شائكة وسياج عال بعد الهجوم على الكابيتول في السادس من يناير.


ووضع الرئيس المنتخب مراسم تنصيبه تحت عنوان "وحدة الأمريكيين" وسيحيط نفسه بالرؤساء الأمريكيين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون وجورج بوش من أجل مد اليد إلى بلد منقسم وجريح.

وحولت إجراءات أمنية غير مسبوقة، العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى شبه ثكنة عسكرية، مع اقتراب موعد حفل تنصيب بايدن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم الرسام روبال رسومات لسياسيين؛ إذ سبق وقدم لوحة مميزة تصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 24 فبراير 2020. 


آنذاك استبق الرسام الهندي زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إلى أحمد آباد بلوحات لسيد البيت الأبيض

ولم تقتصر لوحات روبال على الرؤساء الأمريكي فمنذ العام 2013، والرسام الهندي يسخر ريشته لتجسيد أبرز الأحداث العالمية خاصة التي ترتبط بالمشاهير.



وكان لدوق ودوقة كامبريدج مع طفلهما المولود حديثًا نصيب من رسومات الرسام الهندي، حيث أرسل لوحته هدية للزوجين في 23 يوليو 2013. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements