Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"الطفل العابس".. منطاد يلاحق ترامب منذ دخوله البيت الأبيض | صور

خارج الحدود 10
منطاد طفل ترامب العابس

عبدالرحمن صلاح

بعد أن قرر متحف لندن الاحتفاظ بمنطاد "Trump Baby" الذي أطلقه بريطانيون عند زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأولى إلى بريطانيا، اعتراضا منهم على قراراته وتنديدا بتصرفاته، ترصد "فيتو" قصة منطاد "الطفل دونالد العابس".

بداية ظهور المنطاد

ذكرت مجلة «News week» الأمريكية، أن فكرة بالون "الطفل ترامب العابس" جاءت من عريضة لجمع تبرعات حملت عنوان "دعوا ترامب الطفل يطير" أعدها محتجون في بريطانيا يونيو 2018.



وذكر النشطاء الذين أطلقوا تلك المبادرة حينها أن "ترامب طفل كبير غاضب ذو عجرفة واهية"، وأضافوا أنه "زعيم مُضلل وعنصري يشكل خطراً على النساء والمهاجرين والأقليات، ويمثل تهديداً قاتلاً على السلام العالمي ومستقبل الحياة على الأرض".



ومن حينها، نال منطاد Trump Baby الذي يجسد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته وهو طفل بوجه غاضب ويرتدي حفّاضاً وفي يده هاتف ذكي في إشارة إلى كثرة استخدامه حسابه على "تويتر"، ويبلغ ارتفاعه 20 قدما، شهرة عالمية.



بريطانيا

بدوره، قرر متحف لندن الاحتفاظ بمنطاد Trump Baby، الذي أطلقه بريطانيون عند زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأولى إلى بريطانيا، اعتراضا منهم على قراراته، وأعلن المتحف أنه سيضع المنطاد داخل أروقته إلى جانب بقايا احتجاجات عامة أخرى وقعت في العاصمة البريطانية.


وأعربت إدارة المتحف عن أملها في أن يكون منطاد Trump Baby تذكيرا بموعد وقوف لندن في مواجهة ترامب، فإنها ترى أنه سيحث مريدي الكفاح ضد سياسات الكراهية.


وقالت مديرة متحف لندن شارون آمنت: "لطالما كانت لندن مدينة مفتوحة ومتطورة ومتعددة اللغات، إنها ملاذ للمعرفة والتقاليد والجدل وعلى مدى آلاف السنين استضفنا العديد من الاحتجاجات التاريخية".


يشار إلى أن رئيس بلدية لندن صادق خان، أعطى الإذن آنذاك بتحليق المنطاد  فوق لندن بالتزامن مع زيارة ترامب الأولى لبريطانيا، ليظهر من بعدها في جولات الرئيس الأمريكي حول العالم، وكذلك في العديد من تجمعاته وجولاته الدولية.

منطاد يلاحق ترامب

ومنذ أن تم إطلاق المنطاد الدمية، تعهد المنظمون أن يتتبّع الرئيس الأمريكي، حيث قالوا:  "أينما يذهب ترامب الصغير، سأكون وراءه تماماً، فهناك الكثير من الأشياء الجيدة لنفعلها، ويحتاجها العالم".


وبحسب صحيفة «اندبندنت» البريطانية، أظهرت صور من حساب منظّمي الاحتجاج على موقع تويتر البالون وهو يحلق فوق العاصمة الفرنسية باريس في 11 نوفمبر 2018 ، كجزء من الاحتجاجات التي صاحبت رحلته إلى المدينة لإحياء الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى.


وذكرت الصحيفة البريطانية أن ناشطي المملكة المتحدة قد أعاروا البالون للمتظاهرين الفرنسيين، كذلك ظهر منطاد ترامب خلال قمة العشرين لعام 2018 في الأرجنتين.


وبحسب ما ذكرت صحيفة «The Hill» الأمريكية، كان من المقرر أن يظهر البالون في مدينة دبلن بالتزامن مع زيارة ترامب إلى أيرلندا، ولكن تم إلغاء الزيارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements