Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصحة العالمية: 3 دول تواجه صعوبات في تأمين لقاح كورونا | فيديو

خارج الحدود

محمد طاهر أبو الجود

كشف الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن دول المنطقة التي تواجه صعوبات في تأمين لقاحات كورونا لشعوبها.


لقاحات كورونا
وأكد خلال حديثه بقناة"سكاي نيوز عرية": أن دولا مثل سوريا واليمن وليبيا لا تزال عاجزة عن تغطية نسبة بسيطة من لقاحات كورونا لشعوبها بسبب معاناتها من النزاعات والصراعات وشح الموارد وضعف الأنظمة الصحية.


منظمة الصحة العالمية
وأضاف: أن  منظمة الصحة العالمية تعمل من الأنظمة المختصة في الدول التي تعاني من صعوبات من أجل جرعات كورونا لمواطنيها.

في سياق اَخر أعلنت منظّمة الصحّة العالميّة   أنّ متحوّرة الفيروس المسبّب لكوفيد-19 المكتشفة في الهند قد رُصِدت في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم.

تسلسل جيني

وقالت المنظّمة التابعة للأمم المتحدة إنّ المتحوّرة المعروفة باسم "بي.1.617"، التي اكتُشِفت في أكتوبر بالهند، رُصِدت في بيانات تسلسلٍ جينيّ جرى تضمينها في قاعدة بيانات "جي آي إس إيد" من قبل "44 بلدا في المجمل في مناطق منظّمة الصحّة العالميّة الستّ".

وخارج حدود الهند، تمّ اكتشاف أكبر عدد من حالات الإصابة بـ"بي.1.617" في بريطانيا.

قلق عالمي

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، قالت أول أمس الإثنين، إن سلالة (بي.617.1) من فيروس كورونا التي رصدت لأول مرة في الهند صُنفت على أنها مصدر قلق عالمي.

وقالت ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 خلال إفادة صحفية: "نصنفها على أنها سلالة تبعث على القلق على المستوى العالمي، هناك بعض المعلومات المتاحة التي تشير إلى زيادة في مستوى العدوى".

أطباء الجيش


وأعلنت وزارة الدفاع الهندية أن السلطات ستستعين بمئات من أطباء الجيش السابقين لدعم نظام الرعاية الصحية، حيث تواجه البلاد أعدادا قياسية لإصابات ووفيات كورونا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه من المتوقع أن يعمل حوالي 400 من الضباط الأطباء بموجب عقد لمدة 11 شهرا على الأكثر، مضيفة أن أطباء عسكريين آخرين من الجيش سيقدمون استشارات عبر الإنترنت.

واجتاحت موجة جديدة من الإصابات بكورونا أرجاء الهند في الأسابيع القليلة الماضية، الأمر الذي أدى إلى نقص في أسرة المستشفيات والأكسجين للمرضى.

وتسجل حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الهند مستويات غير مسبوقة كل يومين أو ثلاثة. وقفزت الوفيات بأكثر من أربعة آلاف حالة لليوم الثاني على التوالي يوم الأحد.

عزل صارم


وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا بأكثر من 400 ألف لليوم الرابع على التوالي أمس الأحد حتى مع فرض العديد من الولايات إجراءات عزل عام صارمة للحد من انتشار الفيروس.

وسجلت وزارة الصحة الهندية 4092 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما رفع إجمالي الوفيات إلى 242362. وارتفعت الإصابات بواقع 403738 حالة، ليصل الإجمالي منذ بداية الجائحة إلى 22.3 مليون.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements