Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

إصابة نائب عمدة بلدية «شيشلي» التركية برصاصة في الرأس

خارج الحدود
صورة ارشيفية

رامي فايز


أفادت وسائل إعلام تركية أن نائب عمدة بلدية شيشلي بإسطنبول أصيب بطلق ناري في رأسه أثناء هجوم على مقر البلدية وهو في حالة حرجة.

ومن جانب آخر كانت وسائل إعلام تركية أفادت، صباح اليوم، أن جنديا مواليا للانقلابيين يطلق النار بطريقة عشوائية أمام قصر العدل في أنقرة، ولم تفد أنباء بوقوع ضحايا أو مصابين.

وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة اعتقلت السلطات التركية، أمس الأحد، ما يقرب من 3 آلاف ممن يشتبه في أنهم من مدبري الانقلاب داخل الجيش ابتداءً من الجنود العاديين وصولًا لقادة في مستويات عليا وعدد مشابه من القضاة وممثلي الادعاء.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية في معظم المدن والولايات التركية، وتوجه المواطنون تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements