رئيس التحرير
عصام كامل

من العيادة إلى السجن.. القصة الكاملة لطبيب الأسنان المتحرش.. 14 يوما كتبت نهايته.. 6 شهود وهاتف واعترافات المتهم أدلة ساقته إلى الجنايات

طبيب الأسنان والفنان
طبيب الأسنان والفنان عباس أبو الحسن
أيام وأشهر ولعلها سنوات قضاها طبيب الدقي الشهير في التحرش بالآخرين جنسيا ممارسة الشذوذ، بعضها التحقيقات كشفتها وآخرون لم يفصحون عن حكايتهم معه، إلا أن واقعة الفنان عباس أبو الحسن كتبت نهاية الطبيب المتحرش عبر رفع الستار عن حقيقته من المهنة طبيب والوظيفة متحرش وتوالت الأسرار والأوراق تتساقط حتى سقط في شباك الأمن ولم تمضِ الأيام كثيرا حتى صدر اليوم قرار النائب العام المستشار حمادة الصاوي بإحالة المتهم إلى المحاكمة العاجلة.. 14 يوما تحقيقات انتهت بإيداع الطبيب في السجن لينتظر عدالة القضاء في الحكم عليه على ما اقترفه من جرائم.



القائمة الكاملة للفنانين المترددين على عيادة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش


الدكتور حسن أبو العينين، محامي ضحايا طبيب الأسنان قال إن الفنان عباس أبو الحسن اتصل به وأخبره بأنه تعرض لواقعة تحرش على يد طبيب أسنان، أثناء نزوله من الأسانسير حيث قام الطبيب بالتحرش به داخل الأسانسير ولم تكن هذه أول مرة، ولكنها هي المرة الثالثة التي تحدث على مدار 28 عاما.

وأضاف، أنه المتهم تحرش بالفنان عباس في نادى الجزيرة ومرة أخرى في أحد الأماكن السياحية في الغردقة، خلال تواجده في إحدى الحفلات السينمائية الشهيرة، والمرة الأخيرة كانت في شهر يونيو أثناء تواجده داخل الأسانسير في أحد العقارات بمنطقة الدقي، فقام الفنان بنهره لينتهي الأمر بضرب مبرح "علقة موت" ثم انصرف، ولكن شعوره بالضيق شعر أنه لا بد أن يقوم بتحذير الناس بما أنه شخصية عامة وخاصة الشباب لتحريرهم من مخالب هذا الشخص المتحرش.

وأوضح أبو العينين، أن الفنان عباس أبو الحسن قام بتدوين بوست عبر حسابه الشخصي بشبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ليخبر الناس بما حدث بهدف تحذيرهم، وما كان من الجمهور إلا أنهم قاموا بالتفاعل مع المنشور، بالإضافة إلى قيام العديد من الشخصيات بالاتصال به مثل الفنان تميم يونس، وأحد المجني عليهم شاب في مقتبل العمر، كان هذا الطبيب يقوم بتهديده ويبتزه ليمارس معه الشذوذ الجنسي بالكامل.

وأشار الدكتور حسن أبو العينين، إلى أن بوست الفنان عباس أبو الحسن دفع العديد من ضحايا هذا الطبيب إلى التقابل جميعا حيث التقى الشاب الأكثر ضررا فيهم وقام بتسليمي فيديوهات كاملة بعمليات الشذوذ الجنسي، ثم قمنا بكتابة شكوى وأرسلناها عبر الإنترنت إلى النيابة العامة ومكتب النائب العام، وعلى الفور وفي اليوم الثاني تواصل معنا مكتب نيابة الاستئناف، وتوجهنا في اليوم الثالث إلى النيابة العامة حيث مكثنا في النيابة 18 ساعة.

وقامت النيابة بالاستماع لكافة أقوال المجني عليهم، وانصرفنا عقب رفع دعوى قضائية بالتعويض المدني لكل مجني عليه بـ100 ألف جنيه، وبالفعل أصدرت النيابة عقب التحقيقات ومشاهدة الصور والفيديوهات قرارًا بضبط وإحضار هذا الطبيب المتحرش، وظللنا من شهر سبتمبر حتى يوم 25 من شهر يناير الجاري وفي يوم عيد الشرطة وصلتني معلومات بأن مباحث الجيزة ألقت القبض على الطبيب المتحرش، وتم التحقيق معه منذ الساعة الـ11 صباحا وحتى الساعة الـ 11 مساء في نيابة الاستئناف، ثم تم عرضه على قائد التجديدات، وتم تجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.



وأكدت النيابة العامة في بيان أصدرته، في يوم شهر يناير المنقضي أنها تلقت بلاغًا من 5 أشخاص في شهر سبتمبر من العام الماضي، ضدَّ طبيب أسنان لتحرشه بهم وهتكه عرضهم بالقوة، واستمعت «النيابة العامة» إلى شهاداتهم، واطلعت على ما قدمه بعضهم من دليلٍ فنيٍّ ضدَّ المتهم، فأمرت بضبطه وإحضاره.

وتمكنت الشرطة من القبض على المتهم، يوم الإثنين، واستجوبته «النيابة العامة» وواجهته بالأدلة الفنية التي قدَّمها المجني عليهم ضدّه، وعثرت بهاتفه المحمول على أدلَّة فنيَّة أخرى تُعزِّز الاتهامَ المنسوب إليه، وأمرت النيابة بحبسه  4 أيام علي ذمة التحقيقات.

وأمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعى لبيان مدى تعاطيه المواد المخدرة، كما تحفظت على هاتفه المحمول، وأرسلته إلى مصلحة الأدلة الجنائية لتفريغ محتوياته، وفحص ما به من مقاطع فيديو مخلة قد يكون احتفظ بها لابتزاز ضحاياه.



وأشارت تحقيقات النيابة، إلى أن المتهم دأب على ممارسة الأعمال المنافية مع زبائنه من الرجال، وقام بتهديد واحد منهم لمدة تزيد على 3 سنوات، وأنه نجح في تثبيت كاميرات داخل عيادته، وصور تلك الممارسات بالفيديو، واستخدم تلك المقاطع في تهديد الشاب، حتى يستمر في ممارسة العلاقة معه وبالفعل كان الشاب يرضخ لطلباته، ويحضر إليه كلما اتصل به، خوفا من تهديده له بالفضيحة.



وكشفت تحقيقات النيابة أيضا، أن الطبيب المتهم، تحرش بعدد من الأشخاص منهم فنان ومغن وأن 4 منهم تقدموا ببلاغات ضده إلى النيابة العامة، اتهموه فيها بالقيام بأعمال تتنافى مع الآداب العامة والتحرش بهم، داخل عيادته في الدقي. وأكد المبلغون أن المتهم كان يتحرش بهم أثناء الكشف عليهم وفحص أسنانهم، وأنه طلب منهم ممارسة الشذوذ معه، مبررًا ذلك بأنها طبيعة تخص بعض الأشخاص وأنه واحد من هؤلاء الأشخاص، وعندما طلبوا منه البحث عن علاج من هذا المرض أخبرهم أن هذا ليس مرضًا.

وأشارت التحقيقات إلى أن أحد المجني عليهم تجاوب مع المتهم على مدار عدة سنوات، بعد تهديده من قبل المتهم بفضحه من خلال نشر فيديوهات مخلة له عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.



وعندما واجهت النيابة العامة الطبيب المتهم بالتحرش بالرجال، بهذه الاتهامات والأدلة التي تم جمعها بمعرفة الجهات الأمنية المختصة، وبأقوال ضحاياه الذين أجمعوا على أنهم تعرضوا للتحرش من قبله داخل عيادته، انهار واعترف بارتكابه العديد من وقائع التحرش بالرجال داخل عياده الخاصة، وقال إنه يعاني اضطرابا في الميول الجنسية، وأنَّ هذا الاضطراب وإن كان لا يَسلبه وعيَهُ وإدراكَهُ، فإنه زيَّن له ارتكاب سلوكٍ خاطئٍ.

وأضاف المتهم، أنه قام بوضع كاميرات مراقبة داخل العيادة لتصوير ضحاياه أثناء التحرش بهم وهتك عرضهم بالقوة.

وكان الفنان عباس أبو الحسن والفنان تميم يونس وآخر، تقدموا ببلاغ رسمي للنائب العام ضد دكتور شهير بتهمة التحرّش بالرجال.

عباس أبو الحسن.. من هو مفجر قضية طبيب الأسنان وممارسته الشاذة؟ |فيديو

واتهم الثلاثي طبيب الأسنان بالتحرش بهم وتحريضهم على ممارسة الفجور معه، ليقرر النائب العام اتخاذ إجراءات التحقيق في الواقعة.

وأمرت النيابة العامة اليوم الثلاثاء بإحالة طبيب أسنان -محبوسًا- إلى "محكمة الجنايات المختصة" لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض أربعة رجال بالقوة وذلك للمحاكمة الجنائية.

وكانت "النيابة العامة" أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة 6 شهود، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير "الإدارة العامة للمساعدات الفنية" بشأن فحص هاتفه، وما تبين "للنيابة العامة" باطلاعها على هذا الهاتف.
الجريدة الرسمية