Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عُقد الفنانين.. حكيم: عندي أزمة مع الأحمر.. حسين فهمي: بحب تلميع الأحذية.. ريهام عبدالغفور: بعاني من مشكلة اسم سارة

ملفات وحوارات

آية عودة

يملك الجميع نقط ضعف، ويمر بمواقف تتسبب في إصابته بعقد نفسية صعب التخلص منها، وهو ما واجهه أيضا الفنانين، وكشفوا عنه لجماهيرهم. 

والعُقدة النفسية تظهر كرد فعل انفعالي سلوكي تجاه شيء تافه جدا، حيث تجد الشخص مشحوناً انفعاليا نحو موقف معين وبسلوك مفرط يتجاوز الحد، ويتم الحكم عليه بأنه سلوك مغالى فيه، ونستعرض أبرز المواقف التي أصابت الفنانين بعُقد ظلت معهم على مدار سنوات:



الفنان حكيم
تحدث الفنان حكيم عن طفولته وبداياته خلال استضافته في برنامج «سهرانين» مع الفنان أمير كرارة على قناة on، وكشف «حكيم» عما وصفه بعُقد الطفولة بسبب والده الذي كان ينهاه عن أفعال أو أمور معينة وعليه الالتزام بها.

وقال حكيم: "أنا صعيدي وأبويا كان شديد قوي، كان بيرفض مثلا إني ألبس اللون الأحمر أو إني أحط برفيوم أو أقول كلمة باي باي وأنا خارج بدل السلام عليكم.. كان بيعتبر ده مش من الرجولة".

وحكى حكيم: "مرة كنت بصحبة والدتي في القاهرة وكان عندي 19 سنة، وجبت من وراها بيجاما حمراء كانت عاجباني، ابويا رجع ومكتتش أعرف وشافني وأنا جريت بالبيجاما في الشارع .. تخيل لابس احمر وبجري في الشارع زي ما أكون ممسوك في الآداب أو حاجة.

وكشف حكيم عن أنه لم يستطع ارتداء اللون الأحمر إلا بعد وفاة والده، وقال مازحاً: لما مات فجرت بقى .. لبست أحمر وجبت عربية حمراء ودهنت أوضة عندي باللون الأحمر عشت في الأحمر، وتخلصت من كل العُقد الحمراء في حياتي.




أمير كرارة
وكشف الفنان أمير كرارة خلال تصريحات تليفزيونية، إن عُقد "النقص" تأتي من خلال النجاح والفشل، قائلا: "معنديش كلاكيع لكن عندي عقد، جتلي من الفشل زمان، حاجات كتير اشتغلتها فشلت فيها، ولقيت في نفسي مفيش أمل، مشكتش في قدراتي بس قولت لنفسي أنا معنديش قدرات أساسا، وقولت مصلحش للمهنة دي، لكن أصريت وبقى عندي عقدة من الفشل غير طبيعية، ومش بحب الفشل وأشوف حد فاشل قدامي، لو ابني قالي أنا فشلت إني أجيب جول بقوله أنسى كلمة فشل مش مهم إنك مجبتش جول المهم إنك لعبت كويس".

وأوضح "كرارة" خلال لقائه ببرنامج "السيرة"، الذى تقدمه الإعلامية وفاء الكيلانى، المذاع على شاشة قناة "dmc"، "عندي عقدة من المرض، من ساعة أمي، بقيت أشوف كل حاجة ممكن تحصلي، وموسوس طول الوقت، وعندي عقدة الخوف على أولادي ببالغ شوية، مرة مثلا كنا في مكان وسليم نزل بالصدفة فحد خبطه ففتح دماغه، المكان اتقلب إن ابني اتعور وأنا أفورت، وحطيت سيناريو أن الراجل ده كان قصده بس في الحقيقة مكنش قصده، ومرض بنتي وهي صغيرة عملي عقدة".


حسين فهمي
أما عُقدة الفنان حسين فهمي فكانت الأغرب، حيث كشف عنها خلال لقائه مع الإعلامية وفاء الكيلاني مقدمة برنامج السيرة المذاع عبر شاشة دي إم سي، والتي تطرق خلالها للحديث عن عدة مواضيع هامة في حياته، وكشف الفنان عن أكبر ثلاث عقد في حياته، مؤكدا أنه يعاني من أكثر من عقده.

وقال فهمي: "عندي عقدة العظمة وحاسس بنفسي جدا"، متابعاً: "إن الإحساس بالعظمة أي أنك فوق كل السخافات، وده إحساس عندي وببتعد عن كل السخافات اللي بشوفها".

وأضاف الفنان الكبير، أنه لديه فوبيا من الأماكن العالية والمغلقة، مستدركاً: "واحد صحبي كان هيرميني من فوق السطوح بهزار، وبعدها بقى عندي فوبيا". 

وتابع حسين فهمي، أن: "كنت راكب الاسانسير عطل حينما كنت مع أمي وحدثت لي عقد صعبة شوية"، وأكمل الفنان: بحب ألمع الحذاء، وأشغل موسيقي، ولمعت جزمتى وجزم ولادي بمزاج عالي، ودي عقده بقالها عندي عشرات السنوات، ومن وأنا طفل"، مشيراً إلى أن الرجل الذي يهتم بحذائه هو رجل أنيق.




ريهام عبد الغفور
قالت الفنانة ريهام عبد الغفور، خلال لقائها في فقرة "كارو" ببرنامج "الدوبلكس" لأبلة فاهيتا: "وأنا صغيرة مكنتش بحب اسمى وكنت بحب اسم سارة لأنه كان اسمى أنتيمتى، وكنت بحس إنى ببصلها لفوق كدة وكل الولاد كانوا بيعجبوا بيها فكنت بحاول أنتحل شخصيتها".

وتابعت ريهام عبد الغفور: "وأنا صغيرة مكنش عندى ثقة في نفسى وكنت بتكسف أوى، ودايما حاسة إن عندى مشكلة، وكان عندى عقدة إنى كنت رفيعة جدا وكل الولاد بيعجبوا بسارة".



ناهد السباعي
اعترفت الفنانة ناهد السباعي أن لديها عقدة من الرجال بسبب جدها الفنان فريد شوقي ووالدها وأخيها، حيث قالت خلال لقائها في برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس، إن جدها كان يرسل خطابات لابنته يقول فيها: «إلى ابنتي وحبيبتي ومعشوقتي». 

كما أن والدها كان يعامل أمها بحب كبير وسماها على اسم والدتها حبا فيها، مشيرة إلى أن أخاها كان يمتلك طاقة حب كبيرة، مضيفة: «أنا اتربيت وشوفت الحب دا كله فمعنديش ثقة وخايفة أرتبط بحد ميكونش زيهم».

منه فضالي
قالت الفنانة منة فضالي، إنها أصبحت مصابة بعقدة من الرجالة، بسبب ما وصفته بـ"الصدمات الكثيرة التي واجهتها في حياتها"، متابعة: "بقى عندي عقدة من الرجالة، وأصبحت (بتدحلب) حتى أعلم حقيقة الرجل".

وأضافت فضالي خلال لقاء مع الإعلامية فاطمة مصطفى مقدمة برنامج "الراديو بيضحك" على الراديو 9090 :" أنا عمري ما ندمت على حاجة عملتها، حتى الأدوار الوحشة التي قدمتها اتعلمت منها".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements