رئيس التحرير
عصام كامل

5 أطعمة سحرية تسرع من حرق الدهون

فيتو

مما لا شك فيه أن التدقيق في اختيار الطعام الصحى والمتوزان هو السبيل الأهم للسيطرة على الرغبة المتزايدة في تناول المأكولات، فهناك أنواع محددة من الأطعمة تساعد في تخفيف الوزن وتكبح الشعور بالجوع، وتمد الجسم بالطاقة وتمنحه صحة أفضل ووزنًا مثاليًا.


وفى هذا السياق يكشف لك الدكتور خالد يوسف، إخصائى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، عن مجموعة من الأطعمة التي يمكن الاعتماد عليها، حيث تسرع من حرق الدهون وتساهم في خسارة الوزن والتخلص من الدهون.. ومنها

الأناناس:-

يعتبر الأناناس من الاطعمة الغنية باحتوائها على إنزيم البروميلاين، الأمر الذي يساهم بشكل فعال حراق الدهون وتخفيض الوزن بشكل سريع.

الثوم:-

يلعب الثوم دورا كبيرا في عملية حرق الدهون وتنظيم سكر الدم، كما إنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين في الجسم.

الفلفل الحار:-
يعتبر الفلفل الحار من الاطعمة الغنية باحتوائها على مادة الكابسيسين التي تساعد على تسريع الدورة الدموية وتخفيف الالم، حيث أثبتت الدراسات قدرتها على تسريع حرق الدهون ولكن يفضل على مرضى قرحة المعدة تجنبه.

اللبن منزوع الدسم:-

اللبن من الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم، وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة دور الكالسيوم في تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون.

البروكلى:-
لا شك أن البروكلى أحد أبرز الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والفقيرة بالسعرات الحرارية، الأمر الذي يساعد في إعطاء الإنسان إحساسًا بالشبع وتحفيز الجسم على حرق الدهون.
الجريدة الرسمية