Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ما هي كمية الماء التي تحتاجها البشرة حسب العمر؟

صحة ومرأة الماء_والبشرة
الماء الذي يحتاجه الجسم حسب العمر

آية يسري

يعد الماء أحد أكثر المكونات التي يحتاجها الجسم بأكمله لتجديد الخلايا به وتنشيط الدورة الدموية واعطاء النضارة اللازمة للبشرة والجلد والشعر ايضاً.

كثيراً ما نسمع أنه من المشروبات الأساسية التي لابد من إدخالها إلى الجسم بشكل يومي وبكمية كبيرة لا تقل عن ٢ ـ ٣ لتر وذلك بحسب ما ينصح العديد من أطباء التغذية والكثير من الدراسات العلمية التي أثبتت أن ثلاث تربع الجسم يتكون من الماء، مع ضرورة تجنب تناول الكميات الكبيرة من العصائر الطبيعية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر أو المشروبات الغازية المُدمير للجسم والمُسببة لهشاشة العظام على المدى البعيد.

يبقى السؤال هنا محلاًللاستفسار و هو ما هي كمية الماء التي تحتاجها البشرة حسب العمر ؟ و هل تختل الكمية المطلوبة من الماء على حسب التقدم في العمر ؟ هذا ما سنجده من خلال السطور التالية: 

ويوضح خبراء التجميل والتغذية إن كمية الماء المتركزة في الجسم تصبح قليلة، مع بداية الثلاثين من العمر، لذلك يقل استهلاك الماء" لذا ينصح النساء بالتحديد بضرورة شرب الماء بمقدار يتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب يومياً.

أما النساء اللاتي يمارسن الرياضة بشكل يومي للحفاظ على نشاط الجسم وحيويته والتمتع بالقوام الممشوق والوزن المثالي و العديد من الفوائد الأخري فيُنصح أيضاً بشرب حوالي 12 كوباً من الماء يومياً، والمرأة التي قد تصل إلى مرحلة الشيخوخة بداية من سن الـ ٦٠ وحتي ويبلغ عمرها سن ال 70 عاماً فيما فوق، يمكنها أن تكتفي بسبعة أكواب من الماء، على افتراض أن نشاطها البدني هو أقل من غيرها، وهذا يوضح لنا أن كلما كان العمر صغير كلما كان النشاط البدني والذهني أكبر وبالتالي يحتاج الجسم إلى كميات أعلى وأكبر من الماء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements