رئيس التحرير
عصام كامل

ما هي الأخطاء الشائعة في التغذية عند الحوامل؟.. استشاري تغذية يوضح

التغذية عند الحوامل
التغذية عند الحوامل
تعتقد الكثير من النساء الحوامل العديد من الأمور الخاطئة التي تؤثر عليهن بالسلب وعلى صحتهن وصحة الجنين الخاص بهن، فما هي أبرز تلك الأخطاء الشائعة وكيف يُمكن التعامل معها؟ هذا ما يُجيب عنه الدكتور بهاء الدين ناجي، استشاري السمنة والتغذية العلاجية من خلال التالي:



 

وقال: إن هناك بعض الاعتقادات الخاطئة التي لا بد من تصحيحها عند الكثير من الحوامل، ألا وهي:

ـ الاعتقاد الأول الخاطئ هو أن الأم تقوم بإطعام شخصين هي والجنين، في الحقيقة أن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة ولا ينتج عنه أي شيء سوى الزيادة الملحوظة في الوزن التي تصل في بعض الأحيان إلى ٣٠ كيلو فيما فوق نتيجة لتناول كميات كبيرة من الطعام فالحقيقة أن الطفل يأخذ ٢٠٪ من السعرات الحرارية التي يتم تناولها بشكل يومي.


ـ الاعتقاد الثاني وهو تناول كل الأطعمة وكافة الأنواع دون معرفة أن هناك بعض الأنواع التي لا يُنصح نهائيا بتناولها أثناء فترة الحمل مثل التونة فهي من الأطعمة الممنوعة نهائيا على كل الحوامل وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية للغاية من الزئبق الذي يؤثر بالسلب على الجهاز العصبي للجنين ومن ثم من الممكن إنجاب أطفال مشوهة نتيجة الإفراط في تناول التونة أثناء فترة الحمل.

كما أن الكبدة أيضا من الأطعمة التي ليس من المفضل تناولها بكميات كبيرة أثناء فترة الحمل مع ضرورة تقليل الملح والسكريات المفرطة أثناء الحمل.
الجريدة الرسمية