الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«مصر للطيران» تنقل أول فوج حجاج إلى الأراضي المقدسة.. السبت

أخبار مصر
مصر للطيران

محروس هنداوى - مؤمن التهامى - محمد سيد


قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن يوم السبت القادم 20 أغسطس الجاري، سيشهد أولى رحلات الجسر الجوي لمصر للطيران، الذي أعدته لموسم الحج لهذا العام 1437هـ /2016م، حيث من المقرر أن تُسيّر الشركة في هذا اليوم ست رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل 1018 حاجًا من حجاج قرعة محافظة المنوفية.اضافة اعلان


وتحتفل مصر للطيران كعادتها كل عام بتوديع الأفواج الأولى لضيوف الرحمن بحضور قيادات الطيران المدني، والجهات والهيئات المعنية بالموسم، حيث من المقرر إقلاع الرحلة الأولى من مرحلة الذهاب وهي رقم MS 693 في تمام الساعة 1:25 فجرًا بتوقيت القاهرة من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة.

وأكد مُسلم أن مصر للطيران لن تدخر جهدًا في تقديم أقصى ما لديها من إمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، مضيفًا أن مصر للطيران تعكف على تنفيذ الخطة الموضوعة والمعدة سلفًا لضمان انسيابية الجسر الجوي والاطمئنان على راحة الحجاج خلال مرحلتي الذهاب والعودة وخاصة الحجيج من كبار السن.

وفي سياق متصل، أشار الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إلى أن الشركة سخرت أسطولها الجوي وخاصة طائراتها من الطرازات العريضة بهدف استيعاب الزيادة في أعداد الركاب وكثافة التشغيل في نفس الوقت طالب بضرورة تواجد عملاء الشركة من الحجاج بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بـأربع ساعات، أما في مرحلة العودة فينبغي الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثماني ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات من مطار المدينة المنورة.

كما ينبغي الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج في مرحلتى الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب.

وتهيب الشركة بعملائها الكرام من حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنقل مصر للطيران في مرحلة السفر ما يقرب من 65 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة من خلال تسيير 297 رحلة جوية إلى كل مطاري جدة والمدينة المنورة.