Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محمد رجائي: نحتاج 300 مليون جنيه لتطوير حديقة الحيوان | فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

قال اللواء محمد رجائي مدير حديقة حيوان الجيزة، إن الحديقة بحاجة الي 300 مليون جنيه من أجل تطويرها واستعادة رونقها في عهدها السابق.

عضوية الاتحاد الدولي
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق بقناة "صدي البلد" أن العودة إلى عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان بحاجة الي تطوير حديقة حيوان الجيزة.

سبب الخروج من الاتحاد الدولي
وأوضح أن مصر خرجت من عضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان في 2004 بسبب عدم تسجيل الإشتراكات وأعمال إدارية وعدم مطابقة الحديقة للمعايير الدولية.



تكلفة تطوير الكوبري المعلق الأثري
ولفت إلي أن الكوبري المعلق الأثري بحديقة الحيوان بحاجة الي 3 مليون جنيه من أجل ترميمه.

وقالت الدكتورة مها صابر مدير حديقة حيوان الجيزة: إن حيوانات الحديقة في مأمن من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نظرا للإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها الحديقة بشكل يومي لحماية الحيوانات من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت أن حراس بيوت الحيوانات والمتعاملين معهم من الكلافين بشكل مباشر يتم التأكد من اتخاذهم الإجراءات الاحترازية الكاملة قبل التعامل مع الحيوان من ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات التي توفرها الحديقة في كل مبيت للحيوانات لاستخدام الحراس، إلى جانب منح إجازة لأي عامل تظهر عليه أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب أن ملابس العمال وأحذيتهم يتم غسيلها في الحديقة وتعقيمها وتظل في الحديقة ولا يصطحبها معه العامل إلى منزله

وأكدت أن الحيوانات لا تحتك بالجمهور حيث يوجد أكثر من سور يبعد الجمهور عن الحيوان بمسافة أكثر من متر ونصف، وهو ما يجعل الحيوانات في مأمن من الإختلاط بالبشر، ولفتت إلى أن الحديقة تمنع التصوير مع الحيوانات عن قرب.
وأشارت إلى أن إدارة الحديقة تعمل بشكل دوري على تعقيم كامل الحديقة لتفادي وجود الفيروس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements