Advertisements
Advertisements
الإثنين 19 أبريل 2021...7 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سر بكاء وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة.. وهذه المواقف أظهرت دموعه على الهواء | فيديو

أخبار مصر

محمد صلاح فودة

ما بين والحين والآخر، يدخل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في نوبة بكاء أثناء إلقاء خطبة الجمعة والتي كان آخرها اليوم الجمعة، في مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي بمحافظة قنا، خلال الحديث عن رحلة الإسراء والمعراج والحديث عن سيدنا محمد (صل الله عليه وسلم).

تأثر وزير الأوقاف بالأجواء الإيمانية والروحانية التي جعلته ينهمر في البكاء وهو يقف على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث تعددت المواقف التي بكى فيها الوزير أثناء خطبة الجمعة ما بين حديثه عن فضل الاستشهاد في سبيل الله، وفضل الدفاع عن الوطن والأوطان، وكذلك أثناء الدعاء لمصر في خطبة الجمعة من مسجد ماسبيرو بأن يرفع الله عنها الوباء والبلاء، بالإضافة إلى بكائه أثناء الحديث عن مراحل تكوين الانسان بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم.

رحلة الإسراء والمعراج
وخلال إلقائه خطبة الجمعة منذ قليل، من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي بمحافظة قنا، بكى وزير الأوقاف خلال الحديث عن رحلة الإسراء والمعراج والحديث عن سيدنا محمد (صل الله عليه وسلم).

وطالب وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة الجميع بكثرة الصلاة على رسول الله صل الله عليه وسلم قائلة: "أكثروا من الصلاة والسلام على رسول الله" مستشهدا بقول رسول الله :"إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة".


الدعاء لمصر 

وتأثر الدكتور محمد مختار جمعة، باكيا، خلال خطبة الجمعة، بمسجد ماسبيرو، أثناء دعائه لمصر بأن يحفظها من كل مكروه وسوء، وأثناء تضرعه إلى الله لكي ينقذ البشرية، من خطر فيروس كورونا.

وشدد وزير الأوقاف، على الاهتمام بالنظافة الشخصية التي حث عليها ديننا الحنيف، محذرا من احتكار السلع في وقت الأزمات، وقال: "المحتكر ملعون"، ويعتبر خيانة للدين وللوطن.  

وشدد وزير الأوقاف، على ضرورة أن نستقي المعلومات من مصادرها الرسمية، مناشدا المصريين بعدم السلام بالأيدي أو الأعناق داخل المسجد أو خارجه.



فضل الاستشهاد في سبيل الله 

وأثناء إلقاء وزير الأوقاف خطبة الخطبة، من العريش تحت عنوان "فضل الدفاع عن الأوطان والعمل على وحدة صفها" انهمرت دموعه، ودخل في نوبة بكاء على المنبر. 

وقال وزير الأوقاف أن رسول الله  ﷺ قَالَ: مَنْ سأَلَ اللَّه تَعَالَى الشَّهَادةَ بِصِدْقٍ بلَّغهُ اللهُ منَازِلَ الشُّهَداءِ وإنْ ماتَ على فِراشِهِ.



تكوين الإنسان 

وبكى وزير الأوقاف خلال حديثه عن مراحل تكوين الإنسان بخطبة الجمعة بمسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم، واستشهد "جمعة"، خلال الخطبة بالآية الكريمة، "ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ، مستنكرا جحود البعض لنعم الله عليهم، مؤكدا أن نعم الله كثيرة على الإنسان، وتستوجب الحمد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements