Advertisements
Advertisements
السبت 19 يونيو 2021...9 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

زحام وتكدس.. محال عين شمس تتحدى قرارات الغلق | فيديو

أخبار مصر

حاتم أحمد - عدسة: محمد عبد الرحمن

تحدى عدد كبير من أصحاب المحال التجارية والباعة الجائلين، قرارات مجلس الوزراء التي تنص على تطبيق المواعيد الجديدة التي أصدرتها لجنة إدارة أزمة كورونا، بغلق المحلات والكافيهات فى تمام التاسعة مساءً، وذلك من خلال استمرار عمل المحال وتواجد الباعة الجائلين في الشوارع.



وظهرت حالة من التكدس الشديد والازدحام بين المواطنين لشراء الاحتياجات الخاصة بهم من المحال والباعة الجائلين، بعد الساعة التاسعة مساء، وذلك بالرغم من تواجد قوات أمنية وموظفي حي عين شمس لمحاولة تفريق الباعة الجائلين ومنع الازدحام لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أكد أن الدولة لن تسمح بأي تهاون أو استثناءات عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة مواطنيها، مشيرًا إلى أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء فى المسئولية حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى أجراها محافظ القاهرة أمس الخميس، بميدان الأوبرا ثم العتبة وشارع الأزهر ومنطقة الحسين لمتابعة التزام المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها بمواعيد الغلق فى التاسعة مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات "الديليفري" للمنازل بعد هذا التوقيت تنفيذًا للقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتى بدأ تطبيقها من الأمس.

المحال التجارية
وأشاد محافظ القاهرة بامتثال أصحاب المحال التجارية والباعة  بمعظم أحياء العاصمة بقرار غلق المنشآت التجارية والترفيهية والمطاعم فى تمام الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا اعتبارًا من أمس الخميس 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين وأصحاب المحال الالتزام بمواعيد الغلق فى التاسعة مساءً حرصًا على الصحة العامة مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية مشددة مطالبًا المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات وتجنب التجمعات حرصًا على صحتهم.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالالتزام الشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وإجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا والتصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار فى الحملات اليومية المكثفة على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements