رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالشهر والسنة.. هاني الناظر يكشف موعد انتهاء وباء كورونا عالميا

هاني الناظر رئيس
هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا
Advertisements
توقع الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، انتهاء وباء كورونا بنهاية العام الجاري، وعودة الحياة لطبيعتها عالميًا مع حلول عام 2022 في ظل التوسع في عمليات التطعيم باللقاحات المختلفة.


الموجة الثالثة لكورونا
وقال خلال حديثه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة": إنه من المتوقع انتهاء الموجة الثالثة لكورونا خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل.

الموجة الرابعة لكورونا
وأضاف: "في حال تعرضنا للموجة الرابعة من كورونا ستكون في نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر المقبلين، ولكنها ستكون ضعيفة خاصة مع الإقبال على الحصول على اللقاح".

وزيرة الصحة
وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تحديث الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بمنافذ دخول البلاد (الجوية والبرية والبحرية)، تزامنًا مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

وقال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة: إنه يتم السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، بشرط أن يكون قد مضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين وهي: (سينوفارم، سينوفاك، سبوتنك، فايزر، أسترازينيكا، موديرنا)، أو مرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح (جونسون أند جونسون).

وأضاف أنه يتم قبول الشهادات بعد مراجعتها والتحقق من اعتمادها من الدولة جهة الإصدار بدون كشط أو شطب أو إضافة، كما يشترط أن تحتوي الشهادة على (QR Code).

وتابع أنه بالنسبة لحاملي شهادات التطعيم القادمين من الدول المتأثرة بالتحورات الجديدة للفيروس، فإنه يتم اتخاذ إجراءات احترازية إضافية تتضمن إجراء تحليل الحمض النووي السريع (ID NOW) لهم.

وأكد استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للقادمين إلى مصر، وهو عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة (pcr) تفيد الخلو من فيروس كورونا، وذلك لغير حاملي شهادات التطعيم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية