رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة عن حالة دلال عبد العزيز: بحاجة إلى دعاء الصالحين

الفنانة دلال عبد
الفنانة دلال عبد العزيز
Advertisements
كشف الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز ومدى تأثرها بإصابة كورونا.


دعاء الصالحين
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "دلال عبد العزيز لا تزال في حاجة لدعوات جميع الصالحين من أجل تماثلها للشفاء".

جهاز التنفس الصناعي
وأكد أن حالة الفنانة دلال عبد العزيز لا تزال بحاجة الي الأكسجين وجهاز التنفس الصناعي ولكن الأمور مستقرة.

تليف النسيج الرئوي
وأوضح: أن فيروس كورونا تسبب لدلال عبد العزيز في التهابات الرئتين وتليف النسيج الرئوي لذلك هي بحاجة الي الأكسجين والتنفس الصناعي.

فترة علاج طويلة
وأكمل: "دلال عبد العزيز للعلاج في المستشفى وقد تستمر لفترة طويلة".

ووجهت الفنانة دلال عبد العزيز رسالة لزوجها سمير غانم مع ابنتيه "إيمي ودنيا"، حيث قالت لهما: "قولوا لسمير إني كويسة، وخلوه يشد حيله"، وحتى الآن لا تعلم دلال عبدالعزيز بخبر وفاة زوجها النجم الراحل سمير غانم. 

وعلمت فيتو أن ابنتي الفنانة دلال عبدالعزيز وضعتا بعض الشروط لإدارة المستشفى كي لا يدخل غرفة والدتهما ويخبرها بوفاة والدهما. 

وقررت إدارة المستشفى أن يكون هناك طبيب واحد متابع للحالة، وهو المسئول عن التقارير الصادرة، ومتابعة الحالة، و4 من أطقم التمريض، بأن يكون هناك تناوب بينهم، واثنان من عمال النظافة بالتناوب علي الغرفة، بجانب كل من إيمى ودنيا سمير غانم، ابنتي دلال عبد العزيز، وزوجيهما والفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان. 

وأكد مصدر داخل المستشفى الذي توجد به دلال عبدالعزيز للعلاج أنها لا تستطيع الكلام نهائيًا، ولكنها كتبت على ورقة "أريد رؤية سمير" لكي تطمئن عليه، لأنها لم تره منذ ما يقرب من شهرين ونصف الشهر. 

وكان رد الأطباء عليها مكتوبا على الورق أيضا أن حالته الصحية غير جيدة فطلبت دلال دخول ابنتها دنيا لتطلب منها رؤية والدها. 

وحتى الآن لم تعلم دلال عبدالعزيز بخبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، حيث يخشى الأطباء من تدهور حالتها الصحية، وقامت ابنتها إيمى سمير غانم بلصق لافتة على غرفتها لتؤكد عدم علم والدتها بوفاة ابيها.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز بعد إصابتها بفيروس كورونا.

حالة الفنانة دلال عبد العزيز
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "mbc مصر" أن الفنانة دلال عبد العزيز تعاني تداعيات كورونا وليس من الفيروس نفسه.

العودة للحياة الطبيعية
وتابع: دلال عبد العزيز ستأخذ وقتا حتى تعود إلى طبيعتها ولكن فترة العلاج قد تطول بسبب التأثر الكبير في الرئة بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

أزمة الرئة
وأوضح "تاج الدين": إذا أصيب مريض كورونا في رئته فالأمر يحتاج إلى وقت طويل للشفاء.

مصدر طبي
وكان مصدر طبي كشف قبل أسبوع أن الفنانة دلال عبدالعزيز ما زالت تعاني ضيقا في التنفس بسبب فيروس كورونا وآثاره على الرئة، وهو الأمر الذي استدعى بقاءها في غرفة العناية المركزة.

وقال المصدر في تصريحات لـ "فيتو": إن الأطباء حتى الآن لم يرفعوا جهاز التنفس الصناعي عن الفنانة دلال عبد العزيز، ومن المقرر أن يجرى لها اختبار لنسبة الأكسجين غداً. 

إيمي سمير غانم تكشف تفاصيل حالة والدتها الصحية
وكانت الفنانة إيمي سمير غانم قالت خلال زيارتها قبر والدها الفنان الراحل سمير غانم بمدافن "الوفاء والأمل" بمنطقة مدينة نصر تزامنا مع الجمعة الرابعة لوفاته عند توجيه السؤال لها عن حالة والدتها الفنانة دلال عبد العزيز: "كويسة.. مش عارفة". 

كما زار قبر الفنان الراحل سمير غانم صباح الجمعة الماضية عدد من أفراد أسرته وأشقائه وقاموا بتوزيع الأموال والأطعمة صدقة على روحه.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية