رئيس التحرير
عصام كامل

"اتحاد أمهات مصر" يدعو الطلاب لمتابعة بطولة العالم لكرة اليد

عبير أحمد، مؤسس اتحاد
عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة: إن مصر تشهد حدثا تاريخيا مهما وهو انطلاق بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 يناير الجاري وحتي 31 من نفس الشهر علي أرض مصر.


وأكدت عبير، في تصريحات صحفية، أن البطولة التي ستقام علي أرض مصر دليل جديد علي مكانة مصر بين الدول واستقرارها، مشدده علي ضرورة الإستفادة من هذه البطولة في الترويج لسمعة ومكانة وسياحة مصر عالميا، خاصة أن البطولة يشارك فيها 32 دولة.

وطالبت عبير، أولياء الأمور من الأمهات بتشجيع أبنائهم علي متابعة هذه البطولة وشرح قيمة ومكانة مصر لأبنائهن، وذلك يأتي في إطار دور اتحاد أمهات مصر التوعوي والتربوي الذي يقوم به مع أكثر من 110 ألف من أولياء الأمور في الفيس بوك.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإفتتاح بين مصر و تشيلى يوم 13 يناير الجارى على صالة إستاد القاهرة بحضور 20 % من سعة الصالة وفقا لما حددته اللجنة المنظمة للبطولة بالتنسيق مع الأمن و أعلنت عنه شركة تذكرتى مؤخرا . 

و تقام  مباريات منتخب مصر فى السابعة مساءً بدءًا من يوم 13 يناير الجارى على صالة استاد القاهرة الدولى، ويبدأ الفراعنة مباريات بطولة العالم بمواجهة تشيلى ثم جمهورية التشيك يوم 16 يناير وأخيرا السويد يوم 18 ضمن المجموعة السابعة.

وستكون بطولة العالم لكرة اليد للرجال سنة 2021 هي الحدث رقم 27 الذي ستتم استضافته من خلال الاتحاد الدولي لكرة اليد وستعقد في مصر. ستكون هذه أول بطولة لكرة اليد تضم 32 فريقاً بدلاً من 24. وستكون هذه البطولة الثالثة التي تستضيفها أفريقيا والثانية التي تستضيفها مصر، وأول بطولة عالم تقام خارج أوروبا منذ عام 2015


الجريدة الرسمية