رئيس التحرير
عصام كامل

يعاني من السكر واضطرابات نفسية.. حفظ التحقيقات بواقعة انتحار شاب بمنشأة ناصر

انتحار شاب
انتحار شاب
أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية في واقعة العثورعلى جثة شاب مشنوق بإحدى الشقق بمنشأة ناصر بحفظ التحقيقات لعدم وجود شبهة جنائية.

وأفادت التحقيقات، أن المتوفي كان يعاني من اضطرابات وتوترات نفسية بسبب ضائقة مالية، وعقب خروج شقيقه وزوجته ونجلتيهما من المنزل وحال عودتهم اكتشفوا واقعة انتحاره.


من جانبه كشفت مناظرة النيابة وجود المتوفي داخل غرفة النوم ملفوف حول رقبته قطعة من القماش معلقة بالمروحة المتواجدة بسقف الغرفة، وبفحصه تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرية.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر، بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على شاب مشنوقا داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على شاب معلق ومشنوقا في سقف غرفة نومة، وانه يبلغ من العمر 18 عاما، كما تبين عدم وجود إصابات ظاهرية، سوى بعص الإصابات حول الرقبة بسبب الحبل المعلق، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


ووفق إحصاءات منظمة الصحة العالمية، يموت شخص كل 40 ثانية منتحرًا، ومقابل كل شخص منتحر يوجد أكثر من 20 شخصًا حاولوا الانتحار، ويبلغ عدد المنتحرين سنويا 800 ألف منتحر، مع ملاحظة عدم تسجيل كثير من حالات الانتحار لأسباب تتعلق بالثقافة المجتمعية وعدم إفصاح الأهل بأن الوفاة كانت انتحارا.

ووقعت عدة حالات انتحار فى بعض المحافظات من بينهما القاهرة واسيوط والجيزة والغربية ، من أبرز الوقائع أمرت نيابة حلوان الجزئية بحفظ التحقيقات لعدم وجود شبهة في واقعة انتحار سائق شنقًا داخل مسكنه بدائرة القسم، وذلك حزنًا على وفاة زوجته الثانية.
الجريدة الرسمية