Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موظفة بريد تسلم 27 فيزا من معاشات تكافل وكرامة لتشكيل عصابي بأسيوط

حوادث

محمد صابر


تمكنت مباحث البريد من كشف غموض واقعة سرقة 27 كارت فيزا خاصة بالمواطنين أصحاب معاشات تكافل وكرامة بأسيوط، وتبين قيام موظفة بتسليمها لتشكيل عصابي، واستولوا منها على 337 ألف جنيه.

ورد لفرع مباحث بريد أسيوط بلاغ من المسئولين بإدارة التضامن الاجتماعى بأسيوط "معاش التكافل والكرامة"، التابع لوزارة الشئون الاجتماعية بسرقة 27 فيزا كارت خاصة بالمواطنين ويخشى استخدامها للاستيلاء على أموال المستفيدين بدون حق.

وبإجراء التحريات السرية المبدئية تبين قيام "ي. س"، 22 سنة، بالتحصل على الفيزا كارت المشار إليها "وعددها 27" من إحدى الموظفات بالشئون الاجتماعية" جار تحديدها "وأنه تم استخدامها في صرف مبالغ مالية" قدرت بأكثر من 337 ألف جنيه من مكتبي بريد (منشأة خشبة– التمساحين) التابعين لمنطقة بريد أسيوط.

وتم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة لفحص الواقعة وملابساتها وتحديد أطرافها من المتورطين في صرف تلك المبالغ من مكاتب البريد، حيث توصل فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "ى س"، 22 سنة، "م. س"، "أ. م"، 30 سنة، "ح. أ"، 31 سنة، بالاتفاق الجنائي فيما بينهم على التحصل على تلك الكروت بتسهيل من إحدى الموظفات "جار الاستدلال عليها"، وصرف تلك المبالغ المالية وتقسيمها فيما بينهم.

وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط 2 من المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك من المتهمين (الأول والثانى بتسهيل من موظفة الشئون الاجتماعية) والاستيلاء على المبلغ المالي، وأبديا استعدادهما لرد المبالغ المالية.

وبالعرض على اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع مديرية أمن أسيوط لاستكمال الفحص وضبط باقي المتورطين في الواقعة.

وتحرر المحضر اللازم وأرسل بالمتهمين لمركز شرطة القوصية؛ لقيده وعرضه على النيابة العامة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements