رئيس التحرير
عصام كامل

منعت كارثة كبيرة.. 10 سيارات إطفاء تسيطر على حريق هائل في مصنع بأبو النمرس | صور

حريق مصنع بأبو النمرس
حريق مصنع بأبو النمرس
نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة، فى إخماد حريق نشب داخل مصنع لإنتاج الجبس على مساحة 2000 متر بمنطقة سقارة في أبو النمرس، دون وقوع أى إصابات.


تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغًا من الأهالى يفيد نشوب حريق داخل مصنع لإنتاج الجبس على مساحة 2000 متر بمنطقة سقارة في أبو النمرس، وتم إخطار اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، وانتقل العميد ماجد سعفان، مدير قطاع الإطفاء بالجيزة إلى مكان البلاغ، وبصحبته 10 سيارات حماية مدنية.



وتم التعامل بحرفية مع الحريق نظرًا لنشوب الحريق فى كميات من منتجات الجبس والأخشاب، ثم منع امتدادها لباقى أجزاء المصنع، وتم التعامل معه والسيطرة على الحريق بعدما تمت محاصرته وإخماده بالكامل.




تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


وتشدد الإدارة العامة للحماية المدنية أن استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.






وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.
الجريدة الرسمية