رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس.. محاكمة مرتكب مجزرة «كفر خضر» أمام جنايات طنطا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات طنطا تحديد جلسة الخميس القادم، لاستئناف نظر قضية "مجزرة كفر خضر"، والتي ارتكبها شاب عندما تسلل لمنزل صاحب الشركة، التي يعمل بها كسائق، أثناء صلاة الجمعة، وقتل زوجته وطفليها، وأنقذت العناية الإلهية طفله الثالث، والذي انتقل بين الحياة والموت للمستشفى الجامعي.


وكانت أولى جلسات محاكمة مرتكب المجزة، ويدعى ضياء السيد، 27 عاما، سائق، وبطل الغربية الأول في الملاكمة، والسادس على الجمهورية عام 2007، عقدت اليوم، برئاسة المستشار سعد إبراهيم عوض، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بلال أبوالسعود وطارق موسى، وبأمانة سر هيثم علواني، بحضور المتهم ومحاميه، الذي اعتدى عليه أهالي الضحايا، وحرر اللواء حاتم عبدالله مساعد مدير أمن الغربية محضرا بواقعة الاعتداء، وتبين أن المحامي من الإسكندرية، بعد أن رفض عدد كبير من محامي الغربية الدفاع عن المتهم لبشاعة تهمته .

وكان المتهم بارتكاب مذبحة كفر خضر بمركز طنطا، قام بتصوير الجريمة بتفاصيلها كما حدثت، في حضور النيابة ووسط حراسة مشددة خوفا من قيام أهالي القرية الغاضبة بالفتك به، كما كشف فريق البحث الجنائي، بقيادة العميد إبراهيم عبدالغفار، مدير المباحث، أن المتهم ارتكب جريمته العنيفه بهدف السرقة، لمروره بضائقة مالية، ورغبته في إتمام زواجه بخطيبته، بشهر مارس الماضي، وبدلا من الدخول على عروسه، دخل السجن لينتظر حكم العدالة، والذي ربما يصل إلى الإعدام.

كما تبين للأجهزة الأمنية أن المتهم عنيف جدا، وسبق له ضرب خطيبته بنفس الطريقة، التي ارتكب بها الجريمة، وأمسك شعرها وضرب رأسها في بربريز السيارة.

واعترف المتهم أمام اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية، والعميد حلمي أبوالليل، رئيس مباحث المديرية، بسرقته لمفتاح المنزل من رب الأسرة، وتخطيطه للجريمة بغرض السرقة، لتوفير احتياجاته ومصاريف زواجه، بعدما علم بوجود مبلغ كبير في المنزل.
 
وأضاف أنه رابط بالمنزل حتى سمع الزوج وهو يخرج لصلاة الجمعة، ودخل الطابق الثاني، ولكنه فوجئ بالزوجة، شيرين 37 عاما، فأمسك بها بعنف، وضرب رأسها على الأرض، وفي الحائط، حتى لفظت أنفاسها، وبنفس الطريقة العنيفة، قتل الطفل عبدالرحمن، 7 سنوات، وشقيته حبيبة، 6 سنوات، ويوسف 10 سنوات، ليقتل الطفلين وينقل الثالث للمستشفى.

وأكد أنه هرب من المنزل قبل الانتهاء من صلاة الجمعة.

وكان فريق البحث قد نجح في التوصل للمتهم، والقبض عليه، بعد أقل من أسبوع، على وقوع الجريمة البشعة، وتم إحالته للنيابة التي قررت حبسه، وحددت المحكمة جلسة نظر الدعوى، اليوم، لتقرر التأجيل لجلسة الخميس، لسماع مرافعة محاميه.

الجريدة الرسمية