Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أحد أقارب ضحايا حادث الكريمات: فقدت أمي وخالي و٩ من عائلتي | فيديو

حوادث 320216225821246702696
حادث الكريمات

محمد طاهر أبو الجود

بكى علاء رضوان الذي فقد أمه وخاله و9 من أقاربه في حادث الكريمات، على الهواء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر".

قصة مؤلمة في حادث الكريمات

وتابع: "ربنا يرحمهم ويتقبلهم عنده من الشهداء، كانوا جايين من أسيوط كانت خالتي متوفاة وكانوا بيعزوا ودفنوها وقاموا بالواجب وهما راجعين وقع الحادث الأليم".


ضحايا حادث الكريمات

وأكمل: "عندما ذهبت إلى المستشفى لقيتهم كلهم أموات، وكل الأعمار موجودة ومنهم كبار سن وأطفال وشباب".

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل جديدة في بيان لها عن حادث الكريمات والذي أسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 5 آخرين جراء الحادث.

وإلحاقًا ببيان النيابة العامة السابق بشأن الواقعة، كانت قد تلقت إخطارًا من قسم شرطة أطفيح يوم السادس من شهر مارس الجاري بصَدْم سيارة نقل بمقطورة سيارة (ميكروباص) بالطريق الصحراوي الشرقي ناحية الكريمات -اتجاه الصعيد القاهرة-، ووفاة 20 شخصا وإصابة خمسة جراء الحادث.

وبمعاينة «النيابة العامة» مسرح الحادث تبينت تهشم الحافلة بالكامل، وسيارة النقل إلى جانبها ومقطورتُها منفصلة عنها محملة بالحجارة، وأن الطريق الواقع به الحادث منقسم إلى حارتين متقابلتين يفصل بينهما قواطع خرسانية غير متصلة مثبت عليها إشارات تنبيه مرورية، والطريق خالٍ من الإنارة.

النيابة العامة 


وناظرت «النيابة العامة» جثامين المتوفين، وسألت اثنين من المجني عليهم المصابين، فشهد أحدهما بصدم سيارة النقل الحافلةَ -التي كان الشاهدان يستقلانها- بعدما فقد سائقها السيطرة عليها نتيجة انفجار أحد إطاراتها، حال توقف الحافلة بمحطة تحصيل الرسوم ببوابات الكريمات بالطريق، وشهد الثاني بأنه كان نائمًا وقت الحادث فلم يُلم بمجريات وقوعه.

حادث الكريمات 

وباستجواب «النيابة العامة» المتهمَ قائدَ السيارة النقل قرر اصطدام أحد إطارات سيارته بقاطع خرساني خلال محاولته تفادي سيارة بالطريق مما أدى إلى انفجاره وفقدانه السيطرة على السيارة، فعبرت إلى الاتجاه المقابل وانقلبت بمقطورتها فاصطدمتا بالحافلة.

 
وقررت «النيابة العامة» حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بني سويف، بالطريق الصحراوي الشرقي. 

وانتقلت قوات أمن الجيزة وسيارات الإسعاف لنقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات.
 
وأفادت مصادر أمنية إلى أنه تم نقل جثتين إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي، و5 مصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية اللازمة، و12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح، و4 جثث إلى مشرحة مستشفى الصف وجار نقل باقي جثث المتوفين حصر أعداد المصابين.

ودفعت محافظتا الجيزة وبني سويف بسيارات الإسعاف التي نقلت المتوفين والمصابين إلى مستشفيات أطفيح المركزي وبني سويف وتبين أن بينهم عددا من الأطفال والسيدات مجهولي الهوية.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements