رئيس التحرير
عصام كامل

نائبة: تمثيل المرأة في البرلمان المقبل مسئولية كبيرة | فيديو

النائبة غادة علي
النائبة غادة علي
قالت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: إن قضايا المرأة والشباب والتحول الرقمي ضمن أولوياتها داخل مجلس النواب.



وأضافت في تصريح خاص لـ"فيتو"، على هامش استقبال نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالبرلمان لاستخراج كارنيه العضوية، أن تمثيل المرأة بهذا العدد في البرلمان المقبل فرصة كبيرة ومسئولية كبيرة في ذات الوقت، وسنكون على قدر ذلك التحدي، وسنتحدى أنفسنا من أجل مصلحة الوطن وتصدير صورة إيجابية عن البرلمان ودورنا تحت القبة. 

كان المستشار محمود فوزي، أمين عام مجلس النواب، استقبل نواب شباب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك بعد وصولهم لمقر البرلمان لاستخراج كارنيهات العضوية.

وحرص نواب التنسيقية على الحضور بشكل جماعي لاستخراج كارنيه المجلس، وذلك بعدما تقدموا بطلب لأمانة مجلس النواب برئاسة المستشار محمود فوزي، والتي رأت عدم وجود مانع من حضورهم بشكل جماعي وإنهاء إجراءات استخراج الكارنيهات، لا سيما وأنهم نواب عن قائمة من أجل مصر نواب القائمة الذين قاموا باستخراج الكارنيهات خلال الأيام الماضية.

يأتى ذلك وسط استعدادات وإجراءات احترازية مشددة تقوم بها الأمانة العامة للبرلمان برئاسة المستشار محمود فوزى، وذلك لمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن 230 نائبا من إجمالي 284 نائبا ممثلين عن القوائم الأربعة لقطاع القاهرة والصعيد والدلتا والجيزة أنهوا إجراءات استخراج كارنيهات عضوية مجلس النواب.

حيث أنهى فى اليوم الأول 75 نائبا عن قائمة القاهرة ووسط الدلتا أوراقهم واستلام أوراق العضوية من إجمالي 100 نائب، واليوم الثاني أنهى 90 نائبا عن قائمة الجيزة والصعيد أوراق عضويتهم فى البرلمان من إجمالي 100 نائب، واليوم الثالث والأخير المخصص لنواب قائمتي وسط وشمال الدلتا أنهى 65 نائبا أوراقهم من إجمالي 85 نائبا.
 
وتوافد الخميس الماضى نواب القائمة الوطنية عن شرق وغرب الدلتا لمقر البرلمان لاستلام كارنيهات العضوية وتضم القائمة ٨٤ نائبا حضر بعضهم في اليوم الثالث لاستلام كارنيهات العضوية.
الجريدة الرسمية