Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل اجتماع خارجية النواب لمناقشة مشاكل المصريين بالخارج

سياسة مجلس النواب (10)~1
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسنى

عقدت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم عبد الكريم درويش رئيس اللجنة، اجتماعاً لعرض جهود قطاع المصريين في الخارج والشئون القنصلية بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.


وتناول اللقاء عرض جهود القطاع القنصلى فيما يتعلق بكافة القضايا والملفات الخاصة بالمصريين بالخارج

وأكد رئيس اللجنة على تقديره لما تقوم به وزارة الخارجية من جهود وعلى وجه التحديد فيما يخص القطاع القنصلي، وأن هذا الاجتماع سيتكرر كثيراً لمتابعة ملفات المصريين في الخارج التي توليها اللجنة أهمية قصوى. 
   

كما عرض أعضاء اللجنة عدداً من الملفات المتعلقة بمشاكل المصريين بالخارج لاستيضاح الإجراءات وخطوات العمل التي يقوم بها القطاع القنصلى خاصة في ظل أزمة فيروس كوفيد 19.

و أفاد رئيس اللجنة أنه سيتم تجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين بالخارج وذلك من خلال السفارات المصرية مثلما هو الحال بالنسبة لجوازات السفر لتحقيق الاستقرار لأبناء الوطن بالخارج وتسهيل الإجراءات عليهم.

كما أكد درويش على أهمية اتباع نظام مليء الاستمارات الخاصة باستخراج جوازات السفر الكترونياً للمصريين المقيمين بالخارج، وهى خطوة في تحقيق عدد من النقاط التي أوصت بها اللجنة في اجتماعاتها السابقة مثمناً على دور الوزارة في الاستجابة والتفاعل مع اللجنة بشأن الملفات الخاصة بالمصريين بالخارج.

وأوضح كريم درويش أنه سيتم فتح ثلاثة مكاتب تصديقات في قنا والفيوم والبحر الأحمر خلال شهر، وسيتم العمل على تطوير بعض مكاتب التصديقات الأخرى بناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements