رئيس التحرير
عصام كامل

أبرزها تحديات سد النهضة.. تفاصيل فعاليات وندوات حزب الحركة الوطنية

سد النهضة
سد النهضة
نظم حزب الحركة الوطنية المصرية خلال الأيام الماضية عددًا من الفعاليات، وكان من أبرزها تحديات سد النهضة الإثيوبى، وفعاليات طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتدريب الكوادر بالحزب استعدادًا لانتخابات المحليات المقبلة.



سد النهضة

وأقام الحزب بمحافظة الإسماعيلية، ندوه تثقيفية بعنوان مصر وتحديات سد النهضة وبحضور أمناء وأعضاء الحزب في المحافظة، وعلى رأسهم عمرو محمدين أمين عام الحزب في الإسماعيلية.

نهر النيل

وتناولت الندوة التي حاضر فيها إسلام نجم الدين الباحث في الشأن الافريقي أهمية نهر النيل لمصر والأمن القومي المصري والتحديات لدولة المصرية واهم ما يحدث على أرض الواقع بالنسبة لملف سد النهضة وسعي القيادة المصرية في التعامل الجاد مع ملف سد النهضة وأهمية توحيد الجهود لذلك الملف المهم.

وأكد الحضور على ثقة الشعب المصري في القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ القرار المناسب تجاه ما يراه من قرارات لصالح المواطن المصري.

أمانة السويس
كما نظمت الأمانة الطبية بحزب الحركة الوطنية المصرية بالسويس، تحت رعاية أحمد كمالي أمين عام الحزب في السويس يومًا للصحة الغذائية لأهالي المحافظة.

النظام الغذائي 

وتركزت الفعالية، حول السمنة ومشاكلها والنظام الغذائي السليم والنحافة ومشاكلها والنظام الغذائي السليم للوقاية من الأمراض وسبل الوقاية من فيرس كورونا، كما سيكون هناك قياس لنسبة الدهون والمرأة والعضلات باستخدام جهاز in body مجانا.

برامج تطوير

كما بدأ حزب الحركة الوطنية المصرية – أمانة بورسعيد إطلاق برنامج تطوير الكفاءات الشخصية للفئات المستهدفة وهي أمانة المرأة والشباب والعمال، لتخريج عدة دفعات من البرنامج الأول من نوعه بهذه الطريقة على ارض المدينة الباسلة، من الشباب والسيدات لتأهليهم لسوق العمل مع التدريب على مهارات القيادة والإدارة فضلا عن القدرة على إنشاء مشروع حر حقيقي بعد تذليل العقبات أمام الفئات المستهدفة والفئات المذكورة.

وتناول المتدرب خلال البرنامج التدريبي فكرة عمل المشروعات الصغيرة والقروض التي قد تساعده على ذلك من خلال جانب نظري وآخر عملي يحاضر فيه السيد التابعي، وأمينة التدريب والتثقيف – منى شيتوي عن تطوير المهارات الشخصية للمتدربين وتأهيلهم لسوق العمل، وتذليل العقبات امام المتدربين التى قد تعترضهم خلال خطوات التنفيذ.

الجريدة الرسمية