رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل تحويل مليون و270 ألف مركبة للغاز الطبيعي

وزيرة الصناعة
وزيرة الصناعة
قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن البرنامج القومي لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي مشروع قومي كبير، لافتة إلى أن هناك بنية تحتية لتوفير طلبات البرنامج.


وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن البرنامج يستهدف إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص خلال مراحله الأولى.

ولفتت إلى أنه سيتم منح حافز نقدي للراغبين بإحلال سيارتهم القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، مؤكدة أن السيارات الملاكي التي تم حصرها في مصر لا تتعدى المليون مركبة، أما الميكروباص 270 ألف مركبة.

وأكدت أنه ستتم إتاحة برامج تمويلية لتحويل السيارات القديمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي بقروض لا تتخطى نسبة الفائدة فيها نسبة الـ5%، لافتة إلى أن الرئيس السيسي وجه بعمل معرض في يناير المقبل لعرض نماذج للسيارة وعرض نماذج التمويل واَليات التحول إلى الغاز الطبيعي.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف الارتقاء بوسائل نقل الأفراد وتوفير وسائل الأمان والراحة، موضحة أن أقساط السيارة التي تعمل بالغاز الطبيعي لا تتجاوز الـ 1500 جنيه من الحافز المادي الذي سيحصل عليه المواطن.

وأشارت إلى أن إجراءات الحصول على السيارة الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي لن تتجاوز 10 أيام. 

الجريدة الرسمية