Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نجم الزمالك يهزم بطل اليابان في بطولة قطر الدولية لتنس الطاولة

رياضة نادي الزمالك
الزمالك

محمود معوض

فاز أحمد صالح نجم فريق تنس الطاولة بنادي الزمالك على اللاعب الياباني يودا يوكهاروا بالدور الـ 32 بأولى مشاركاته ببطولة قطر الدولية بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط واحد.

أحمد صالح

وأعرب صالح للموقع الرسمي للزمالك عن سعادته بهذا الفوز الغالي خاصة أنه على أحد لاعبي دول شرق آسيا الذين يتميزون بالسرعة والمهارة.

مباراة الغد

ومن المقرر أن يلتقي صالح غدا في الدور 16 اللاعب الألماني ديميتري أو فتشروف صاحب لقب بطولة قطر الدولية الأولى والمصنف 3 عالميا.

تصريحات باتشيكو

وكان  البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول بالزمالك تحدث في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الفريق أمام الترجي التونسي التي انتهت لصالح الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال باتشيكو في المؤتمر الصحفي: "أوجه التهنئة إلى فريق الترجي ومدربه على نتيجة المباراة، لكن كان هناك بعض الأمور التي أثرت على نتيجة اللقاء".

وأوضح المدرب البرتغالي: "الشوط الأول كان الاستحواذ والسيطرة للزمالك، ثم فقدنا تركيزنا واهتز مرمانا بهدف لكننا تداركنا الأمر سريعاً بتسجيل هدف التعادل، واهتزت شباك الزمالك بهدفين آخرين بسبب عدم التركيز".

وتابع: "ليس من الطبيعي أن يتم احتساب ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم لصالح الترجي، الكرة غريبة ولا تستحق احتساب ركلة جزاء".

وأردف: "الزمالك يملك الطموح من أجل أن يكون بطل لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمنافسة مازالت قائمة للتأهل، وأوجه الشكر إلى اللاعبين على أدائهم في المباراة،".

وأشار باتشيكو إلى أن الزمالك يقع في مجموعة صعبة، لكن الفوز في المباريات المقبلة سيساعد في التأهل من  دوري المجموعات "والفرصة مازالت في أيدينا".

واختتم المدير الفني للزمالك تصريحاته قائلاً: "غياب محمود علاء هو أمر فني أولاً وأخيراً، وبالنسبة لحميد أحداد كان أساسياً معنا قبل أن يتعرض للإصابة، لكننا كنا نحتاجه للاستفادة من تحركاته ومساعدة الفريق في المباراة.

ترتيب الزمالك 

جمع الزمالك في الدوري 30 نقطة من 13 مباراة ينفرد بهم بالقمة حتى الآن، لكنه مهدد بقوة من الأهلي الذي يمتلك 24 نقطة من 10 مبارياتٍ فقط.

فرص التأهل

باتت فرص الزمالك في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، ضعيفة، عقب الخسارة أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

ويحتل الزمالك حاليا المركز الثالث في ترتيب مجموعته بنقطتين، حصل عليهما من التعادل في مباراتين أمام تونجيت السنغالي والمولودية الجزائري والخسارة أمام الترجي.

فرص الزمالك

ويملك الزمالك فرصة وحيدة من أجل حسم التأهل لربع النهائي ببطولة أفريقيا، وهي الفوز في مباراته المقبلة أمام الترجي، بالإضافة إلى الفوز على المولودية الجزائري في الجزائر وتونجيت السنغالي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements