رئيس التحرير
عصام كامل

ليفربول أكثر فريق يحقق نقاطا في 2020

ليفربول
ليفربول
نجح فريق ليفربول الإنجليزي في حصد أكبر عدد من النقاط للعام الثالث توالياً، تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

واستطاع بطل "البريميرليج" في نسخته الأخيرة أن يجمع 77 نقطة متفوقاً على كل منافسيه في البطولة الشهيرة، بعدما ختم مشواره في 2020 بالتعادل السلبي أمام نيوكاسل، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "سانت جيمس بارك".


كما استطاع ليفربول أن يحصد أكبر عدد من النقاط في الأعوام الماضية، حيث استطاع أن يحصد 88 نقطة في عام 2018، وعاد بعدها في العام التالي 2019 ليحقق 98 نقطة، وهو ما عجزت عنه الأندية خلال الأعوام الثلاثة في إحصائية تكشف هيمنة "الريدز" على الكرة الإنجليزية خلال الفترة الماضية.

من جانبه، عبر المدير الفني لفريق ليفربول، الألماني كلوب، عن رضاه لأداء لاعبيه رغم السقوط في فخ التعادل السلبي أمام نيوكاسل يونايتد، حيث حافظ على صدارة جدول الدوري الإنجليزي برصيد 33 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 30 نقطة الذي يتبقى له مباراة مؤجلة، فيما يأتي فريق نيوكاسل يونايتد في المركز 14 برصيد 19 نقطة.

وقال كلوب في تصريحات عقب انتهاء اللقاء: "خلقنا فرصا ممتازة جداً وأحببت الأداء، لعبنا بشكل ممتاز جداً، عدا إنهاء الهجمات، ولاعبو فريقي سيتعلّمون من ذلك، أنا سعيد جداً بالأداء الليلة، هنالك مشاكل أكبر من أن تتعادل بمباراة".

وتابع: "إذا كانت لديك ليمونة عليك أن تعصرها، وهكذا علينا أن نستمتع بوضعنا الآن، لدينا ساوثهامبتون، أستون فيلا، ومانشستر يونايتد، مواجهات جيدة وسنتحمل المسؤولية بالذهاب لهذه المباريات".

وواصل: "آخر شيء أفكر به بالوقت الراهن هو مركزنا بالدوري، موسم صعب على الجميع، نحن بأفضل وضع يمكن أن نكون فيه".

وتواجد النجم المصري محمد صلاح، على رأس تشكيل ليفربول في مواجهة نيوكاسل، وخرج مستبدلاً في الوقت بدل الضائع، فيما شارك الإسباني تياغو ألكانتارا كبديل في الشوط الثاني، بعد فترة طويلة من الغياب بداعي الإصابة.

وافتقد ليفربول العديد من اللاعبين في مواجهة نيوكاسل للإصابة، وأبرزهم جويل ماتيب، نابي كيتا، جوتا، تسيميكاس، جو غوميز، وفيرجيل فان دايك.
الجريدة الرسمية