رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب نفسي يكشف سبب هزيمة الأهلي من بايرن ميونخ

الأهلي في مواجهة
الأهلي في مواجهة بايرن ميونخ
Advertisements
أكد الدكتور محمد فكري، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس أن سبب هزيمة النادي الأهلي من فريق بايرن ميونخ أمس في المباراة التي جمعت بينهما هو الخوف.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" أن لاعبي النادي الأهلي كانوا في حالة خوف وذعر، موضحا أن لاعبي كرة القدم أو إنسان يمارس رياضة معينة، فهو يتكون من 4 عناصر، هي الموهبة الربانية والتدريبات الفنية لإصقال الموهبة لديه، والشق البدني والأخير النفسي والأخير غير موجود في مصر.

وأوضح أن الأعداد النفسي للاعبين مهم جدا، موضحا: "لاعبي كرة القدم رفضوا التأهل النفسي تحت دعوي أنهم ليسوا مرضى نفسيين، والسوشيال ميديا كانت سببا في تأثر لاعبي النادي الأهلي وإثارة الخوف بينهم من فريق بايرن ميونخ".

وحددت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية التاسعة صباح غد الأربعاء بتوقيت القاهرة العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة موعدًا لعقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة الأهلي وبالميراس البرازيلي، المحدد لها بعد غدٍ الخميس، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع الفني تأكيد التعليمات التنسيقية الخاصة بالمباراة والاتفاق على زي الفريقين والأجهزة الفنية، بالإضافة إلى مراجعة التعليمات الطبية والتسويقية الخاصة باللقاء.

يذكر أن الأهلي يلتقي بالميراس مساء الخميس المقبل على إستاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

ومن جهة أخرى حرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الحديث مع لاعبي الفريق بعد الهزيمة في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ بهدفين دون رد.

وطالب المدير الفني للقلعة الحمراء لاعبي الفريق بغلق صفحة البايرن والتركيز في مواجهة بالميراس البرازيلي والتي من المقرر أن يخوضها الفريق يوم الخميس المقبل على المركزين الثالث والرابع. 

وطلب موسيماني من لاعبي القلعة الحمراء ضرورة نسيان لقاء البايرن والحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية لإسعاد الجماهير التي تؤازرهم منذ الوصول الى الدوحة وخوض مباريات مونديال الأندية.

كما طلب موسيماني من لاعبي الفريق الأحمر ضرورة عدم التأثر بالخسارة من البايرن وعدم الوقوف عندها وتكرار إنجاز الأهلي عام 2006 والذي حصل فيه الفريق على الميدالية البرونزية وهو ما أسعد جماهيره وبعد إنجاز يتذكره الجميع حتى الآن. 

وأعلنت قنوات بي إن سبورتس، إذاعة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية بين الأهلي وبالميراس البرازيلي، بالإضافة إلى مباراة بايرن ميونخ الألماني وتيجريس أونال المكسيكي، في نهائي البطولة عبر القناة المفتوحة.

ويأتي ذلك من أجل منح الفرصة لمتابعي البطولة غير المشتركين في القنوات المشفرة لمتابعة المباراتين الحاسمتين بمونديال الأندية، بعد تحدد الأطراف الأربعة لمباراتي الثالث والرابع والنهائي.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية