رئيس التحرير
عصام كامل

طبيب منتخب الشباب يكشف حالة رشدان الصحية بعد الجراحة

عبد الرحمن رشدان
عبد الرحمن رشدان لاعب منتخب الشباب

خضع عبد الرحمن رشدان، لاعب المنتخب الوطني للشباب، أمس الخميس، لعملية جراحية لتثبيت عظمة الوجه، وأجرى الجراحة الدكتور حسام حسني.



وكان اللاعب أصيب بكسر في إحدى عظام الوجه خلال مباراة منتخب مصر للشباب أمام طاجيكستان فى الدور ربع النهائي والتي انتهت بفوز مصر 3-0 وتأهلها للدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب للشباب.

وأكد الدكتور هاجد هاني، طبيب المنتخب، أن حالة اللاعب مطمئنة بعد نجاح العملية، ولم يتحدد بعد موعد عودته إلى الملاعب.

الاجتماع الفني وعقد الاتحاد العربي لكرة القدم، أمس الخميس، الاجتماع الفني التحضيري لمباراة الدور نصف النهائي بين منتخبي مصر والسعودية في بطولة كأس العرب للشباب، والمقرر اقامتها غدا السبت بإستاد القاهرة الدولي .

تأخير موعد المباراة
وقررت اللجنة تأجيل انطلاق المباريات لمدة ساعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة، حيث تنطلق المباريات في الخامسة عصرًا بدلًا من الرابعة، وكذلك المباريات التى كان مقررًا لها السابعة مساء، في الثامنة.

وجاء قرار اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصرى، بناءً على طلب عدد من المنتخبات المشاركة فى البطولة.

وضرب منتخب الشباب السعودي موعدًا مع نظيره المصري في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي تستضيفها مصر حاليًا تحت رعاية الاتحاد العربي لكرة القدم وتختتم فى السادس من يوليو الجاري.

موعد مباراة مصر والسعودية وتقام مباراة المنتخب المصري للشباب أمام نظيره السعودي فى الخامسة مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة الدولي، وتنقلها قناة أون تايم سبورت 1 على الهواء مباشرة.

وكان منتخب مصر قد تأهل للدور نصف النهائي، بعد تغلبه على نظيره منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف دون مقابل، فى اللقاء الذي أقيم بإستاد القاهرة.

وفاز منتخب الشباب السعودي على نظيره السنغالي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فى اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الدور ربع النهائي للبطولة، ليتأهل رسميًا لمواجهة شقيقه المصري فى الدور نصف النهائي.

فيما يواجه المنتخب التونسي نظيره الجزائري، في مباراة الدور نصف النهائي والمحدد لها يوم الثامنة مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

العلامة الكاملة للفراعنة
وكان المنتخب المصري تأهل للدور ربع النهائي بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع 9 نقاط، بالفوز بمبارياته الثلاث في دور المجموعات، حيث فاز في اللقاء الأول على النيجر 2/ 0، ثم على الجزائر 1/ 0 ثم على موريتانيا 4/ 1.

مصر تستعد لأمم أفريقيا
وتأتي البطولة ضمن استعدادات الفراعنة الصغار للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر عام 2023، والمؤهلة لكأس العالم للشباب في إندونيسيا بنفس العام.

الجريدة الرسمية