رئيس التحرير
عصام كامل

خير الدين زطشي يطعن على استبعاده من انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا

خير الدين زطشي
خير الدين زطشي
أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، رفض ملف ترشحه لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي "فيفا".

وترشح خير الدين زطشي لعضوية المكتب التنفيذي، إلى جانب المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة وجوستافو ندونج من غينيا الاستوائية، قبل أن يتم رفض ملف زطشي بسبب عدم استيفاء الشروط القانونية. 


وقال خير الدين زطشي في تصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري: "لقد تلقيت أمس مراسلة من طرف لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي فيفا، تعلمني برفض ملف ترشحي لعضوية المكتب التنفيذي". 

وأضاف: "اللجنة أعلمتني برفض ملفي، بسبب عدم تصريحي بعقوبتين، الأولى جاءت من الرابطة المحترفة سنة 2016 عندما كنت رئيسا لنادي بارادو، والثانية من الاتحاد الأفريقي سنة 2018 بسبب انسحابي من لجنة تنظيم  أمم أفريقيا للمحليين (الشان)". 

وختم زطشي: "اليوم لا يمكنني تقديم المزيد من التفاصيل، لأنني حريص على تقديم الاستئناف لدى الهيئات المختصة، وبعد اتخاذ القرار سأقدم العديد من التوضيحات بشأن هذا الملف".

واستقبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، خطابًا من نظيره الدولي فيفا، باعتماد أوراق 4 مرشحين لرئاسة كاف.

وتعقد الجمعية العمومية للكاف، اجتماعًا بالمغرب، يوم 21 مارس المقبل، لإجراء انتخابات الرئيس والمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.

ووافق الفيفا على قبول أوراق الموريتاني أحمد ولد يحيى، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أنوما، والسنغالي أوجستين سينجور.

وانتهت ولاية أحمد أحمد في رئاسة الكاف، بعد إدانته في تهم تخص الفساد، ورفضت لجنة الحوكمة، قبول أوراق ترشحه في الانتخابات المقبلة، حيث تم إيقافه لمدة 5 سنوات من قبل فيفا.
الجريدة الرسمية