رئيس التحرير
عصام كامل

حرمان ربيع ياسين من العمل مع المنتخبات الوطنية

ربيع ياسين
ربيع ياسين

عقدت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون إتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، اجتماعا اليوم لمناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق فى الأزمة التى صاحبت مشاركة منتخب مصر للشباب تحت 20 فى بطولة شمال أفريقيا التى أقيمت فى تونس الشهر الماضي.



وكانت لجنة تقصي الحقائق سلمت اللجنة الثلاثية تقريرها عن الأحداث المصاحبة لاشتراك المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال أفريقيا للشباب التي أقيمت بتونس.

وأكد مصدر مسئول بإتحاد الكرة لـ"فيتو"، أن اللجنة الثلاثية تستعد لإصدار بيان، للكشف عن نتائج التحقيقات التي قامت بها لجنة تقصي الحقائق داخل الاتحاد، فى أزمة منتخب الشباب تحت 20 سنة، أثناء تواجده فى تونس وانسحابه من بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب فى موريتانيا.

اليوم.. اللجنة الثلاثية تعلن نتيجة التحقيق في أزمة منتخب الشباب

وسيتضمن البيان، الكشف عن الأشخاص المتسببين في هذه الأزمة، والتى كلفت خزينة اتحاد الكرة خسارة 17 مليون جنيه، تم إنفاقها على إعداد الفريق للمشاركة فى تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب فى موريتانيا فى مارس المقبل، واتخاذ قرارات عقابية بحقهم.

وعلمت فيتو، أن اللجنة الثلاثية استقرت على إتخاذ قرار بحرمان المدير الفني لمنتخب الشباب ربيع ياسين، من العمل مستقبلا فى المنتخبات الوطنية، بعدما كشفت التحقيقات، تحمله المسئولية الكاملة عن إصابات فيروس كورونا التى ضربت صفوف منتخب الشباب قبل انطلاق بطولة شمال أفريقيا بـ24 ساعة، ما ترتيب عليه إعتبار الفريق خاسرا مباراتيه فى الجولتين الأولى والثانية، وبالتالي انسحابه من البطولة والعودة إلى مصر.

وجاء انسحاب منتخب الشباب نتيجة إصابة أكثر من نصف لاعبيه بفيروس كورونا قبل مباراته الأولى فى التصفيات بـ24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب منها، وهو الأمر الذي تكرر فى المباراة الثانية أمام المنتخب التونسي، ليقرر وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إرسال طائرة خاصة مجهزة طبيًّا لإعادة الفريق إلى القاهرة حفاظًا على سلامة اللاعبين واستكمال علاجهم فى مصر.

وكان ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب الشباب، قدم تقريره حول انتشار فيروس كورونا بين صفوف اللاعبين قبل المشاركة في تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم.

وذكر ربيع ياسين في تقريره أن طبيب المنتخب د.وليد منظور يتحمل مسئولية إصابات كورونا لأنه لم يحرص على توعية اللاعبين.

وتابع "ياسين" في تقريره أن دوره فني فقط ولا علاقة له بأي شيء يتعلق بالسفر المبكر أو تسكين اللاعبين في الغرف، وأنه يختص بالنواحي الفنية والتدريبية لا أكثر.

الجريدة الرسمية