رئيس التحرير
عصام كامل

بتحكيم مصري.. شبيبة القبائل يفوز على الصفاقسي بملعبه 0/1 بالكونفدرالية

الصفاقسي
الصفاقسي
سقط الصفاقسي في فخ الهزيمة على ملعبه بهدف دون رد أمام شبيبة القبائل الجزائري، مساء اليوم الأحد، في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية.

مباراة العودة

بهذه النتيجة، تصبح مهمة الفريق التونسي صعبة في لقاء العودة على ميدان شبيبة القبائل.


تفاصيل اللقاء

بدأت المباراة بنسق بطيء، وهدد شبيبة القبائل مرمى الصفاقسي منذ الدقيقة 13، لكن تصويبة بن شعيرة مرت فوق العارضة.


لم يظهر الفريق التونسي بالمستوى المطلوب فكان أداؤه باهتا ومحاولاته الهجومية محتشمة، طالب على إثر إحداها بركلة جزاء في الدقيقة 16، لكن الحكم احتسب ركنية.

وفي الدقيقة 18، قام الصفاقسي بهجوم خطير لكن أيمن الحرزي لم يلتحق بالتمريرة الذكية من عزمي غومة، ليضيع هدف التقدم. 

وفرض الفريق الجزائري سيطرة على مجرى اللعب وكسب معركة وسط الميدان، وهدد مناطق الصفاقسي.

وكاد بن شعيرة أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 22، بتصويبة قوية من بعيد، لكن الحارس محمد الهادي قعلول كان متفطنا وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا.

محمود البنا 

واحتسب الحكم المصري محمود البنا ركلة جزاء للصفاقسي بعد سقوط فراس شواط، وتولى الاخير تنفيذها بنفسه في الدقيقة 45، لكنه أضاعها.

الشبيبة يرد

مع انطلاقة الفترة الثانية، أقحم مدرب الصفاقسي حمادي الدو وليد القروي مكان كينجسلاي سوكاري وأشرف الخباسي مكان أيمن الحرزي، فيما دخل لشبيبة القبائل كوسيلا بواليا مكان بولحية.

الهدف

وعلى غرار الشوط  الأول، تواصلت متاعب الصفاقسي وواصل الفريق الجزائري ضغطه، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 60، بعد لمس لاعب الصفاقسي محمد بن علي الكرة باليد، ليتمكن رضا بن صياح في تحويلها إلى هدف التقدم.

أربك الهدف حسابات الصفاقسي وأثر على لاعبيه، ما جعل الفريق الجزائري كان قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد محاولة من كوسيلا، لكن عزمي غومة أنقذ الموقف. 

وسجل إيدو هدفا في الدقيقة 89، لكن الحكم رفضه لوجود عزمي غومة في التسلل، وعبثا حاول الفريق التونسي إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لشبيبة القبائل. 
الجريدة الرسمية