رئيس التحرير
عصام كامل

أهلي جدة يحتفل بالهداف التاريخي للدوري السعودي عمر السومة

عمر السومة
عمر السومة
أقام نادي أهلي جدة السعودي احتفالا خاصا لنجمه عمر السومة، اليوم الخميس، بعدما أصبح الهداف التاريخي لبطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وكان عمر السومة قد قاد الأهلي للفوز على الفتح، الثلاثاء الماضي، في ختام الجولة التاسعة من دوري المحترفين السعودي، بتسجيله هدف المباراة الوحيد.


ورفع عمر السومة رصيده بذلك إلى 127 هدفا، في تاريخه بالمسابقة، ليحطم رقم ناصر الشمراني (126 هدفا).

وألقى طارق كيال، المشرف على الكرة بنادي أهلي جدة، كلمة قصيرة، اليوم، نقل فيها الشكر للنجم عمر السومة وإلى جميع زملائه، الذين ساعدوه على تحقيق هذا اللقب، قبل أن يقوم نيابةً عن إدارة النادي، بتسليم قميص الأهلي للنجم السوري، مطبوعا عليه الرقم 127.


وجرى الاحتفال في ملعب أهلي جدة، قبل انطلاق تدريب الفريق استعدادا لملاقاة الرائد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري، الأحد المقبل.

ووضع النادي الأهلي المصري، عددا من اللاعبين للتعاقد معهم في الميركاتو الشتوي والمقرر انطلاقه أواخر يناير المقبل.

 ويعد السوري عمر السومة ، من اللاعبين الذين يسعى النادي الأهلي للحسم التعاقد معهم في الميركاتو الشتوي ، خاصة أن عقده مع الأهلي السعودي سينتهى في يناير، ويتم عرضه على القلعة الحمراء  للانضمام في صفقة انتقال حر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه النادي الأهلي أن القيمة المالية لعقد عمر السومة  سيكون كبيرا للغاية، وانتقاله المجاني سيجعل راتبه عاليا للغاية، وهو ما يُعرقل انتقاله للقلعة الحمراء.

يذكر أن هناك العديد من الأسماء ترددت للانضمام للنادي الأهلي والذي يعد أقربهم سيرينو لاعب صن داونز الجنوب إفريقي، إلا أن إدارة الفريق تصرّ على الحصول على 5 ملايين دولار للتعاقد مع اللاعب.

وينتهي عقد عمر السومة "31 عامًا" مع أهلي جدة في يناير المقبل، وسيكون انتقاله للنادي الأهلي إذا حدث، صفقة إنتقال حر، ولن يكلف خزينة الأهلي أي مبالغ مالية سوى قيمة عقده.

ويتقاضى عمر السومة 4 ملايين دولار سنويًا مع أهلي جدة السعودي، وعبر اللاعب من قبل عن رغبته في اللعب للنادي الأهلي المصري، وهو ما قد يسهل من مهمة تنازل اللاعب عن جزء كبير من راتبه مقابل الانتقال إلى القلعة الحمراء.

وما قد يحفز عمر السومة على الانضمام للنادي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، هو اللعب في كأس العالم للأندية في قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

وبات السوري عمر السومة أحد أبرز نجوم الأهلي السعودي في السنوات الأخيرة منذ انتقاله للفريق في 2014 قادما من القادسية الكويتي مقابل 2 مليون يورو، وخاض مع فريق أهلي جدة 190 مباراة في 6 سنوات قدم خلالها أداء راقي وضعه ضمن أهم نجوم الكرة العربية في الوقت الحالي، وسجل السومة 169 هدفا في 6 مواسم.

الجريدة الرسمية