رئيس التحرير
عصام كامل

10 صور ترصد وضع الطقس بالقليوبية

10 صور ترصد وضع الطقس
10 صور ترصد وضع الطقس بالقليوبية
انخفضت درجات الحرارة التي تصحبها الرياح الشديدة وسقوط الامطار في مناطق القليوبية ضمن موجه الطقس السيئ التي تتعرض لها الجمهورية. 


واستمرت اعمال رفع أثار الامطار من شوارع القليوبية بالمعدات التي دفعت بها شركة مياه الشرب والصرف بالقليوبية بالتوازي مع عمليات شفط المياه اسفل الانفاق عبر السيارات التابعة لمجالس المدن والمتمركزة اسفل الانفاق.


وتأثرت قرى مركز ومدينة طوخ بالطقس السئ الذي تعرضت له القليوبية اليوم من عواصف باردة ورياح شديدة في سقوط 3 شجرات فى أماكن متفرقة بدائرة مركز ومدينة طوخ ففى منطقة الشهر العقاري بمدينة طوخ سقطت شجرة "جزويرن "ضخمة تسببت فى انقطاع شبكة الكهرباء عن المنطقة وعلى الفور تم رفع الشجرة وتجنيبها وفتح حركة المرور وإصلاح الشبكة وإعادة للتيار الكهربائي.



وفى الوحدة المحلية بكفر منصور سقطت شجرة كافور على طريق كفر النخلة- كفر منصور مما تسبب فى انقطاع شبكة الكهرباء ورفعت الأجهزة التنفيذية بالوحدة برئاسة عبدالفتاح العزب برفع آثار الأشجار وإصلاح الاسلاك الكهربائية.

وفى الوحدة المحلية بترسا سقطت شجرة بحرم الطريق السريع بطوخ وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية بترسا برئاسة محمود أحمد محمود برفع آثار الأشجار.

ومازالت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ وجميع الوحدات المحلية العشرة ومسؤلى الجهات المعنية فى وضع الاستعداد القصوى لمواجهة التغيرات الجوية حتى انتهاء ذروة التقلبات.


وفي نفس السياق اصدرت محافظة القليوبية بيانا كشفت فيه ملابسات واقعة صعق جاموسة بشبين القناطر اثناء مرورها بجانب احد الاعمدة.



وجاء في البيان انه تم التواصل بمسئول مكتب كهرباء نوي بالتنسيق مع مسئول كهرباء الوحده فور وقوع الحادث وعلى الفور تم التوجه الي المكان وتم التعامل مع العمود وتبين انه ماس كهربائي ناتج عن احد توصيلات الاهالي.


 


 




تلقت الاجهزة الامنيه فى شبين القناطر بلاغا من الاهالى بصعق جاموسه بالكهرباء بسبب ماس كهربى فى عامود انارة بسبب الامطار وسؤ الاحوال الجويه بقرية نوى 
انتقلت قوة امنيه وفريق من الصيانه تابع لادارة كهرباء شبين وتم فصل الكهرباء عن قرية نوى وتم اخطار الطب البيطرى لاعمال شؤنها وجرى اصلاح العطل .





كما تسببت الموجه في سقوط باكيتين حديد وعمود إنارة بكوبري المظلات التابع لحي غرب شبرا الخيمة. 


وأشار حي  غرب شبرا الخيمة ، انه تم علي الفور اخطار محافظ القليوبية وتم التواصل مع هيئة الطرق والكباري، لإصلاح تلك العطل. 



واضاف الحي في بيان له  أنه تم غلق الطريق الداخلي من كوبري المظلات لشبرا الخيمة، حتي الأنتهاء من العطل، منوهاً إلي أن لا يوجد خسائر بشرية وجاري حاليا الإصلاح وعودة الحركة المرورية لطبيعتها. 


وفي سياق متصل أعلنت  القليوبية قد رفعت حالة التأهب على مستوى المحافظة في جميع القطاعات وشركة مياه المحافظة، تحسبا للأمطار، وفق توقعات الأرصاد الجوية التي حذرت من هطول الأمطار، وانتشرت سيارات شفط مياه الأمطار في الميادين.


من جانبه، شدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على ضرورة اتخاذ التدابير والأعمال الواجب تنفيذها بشبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق مشددًا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات.


أعلنت المهندسة أمل فوزي رئيس مدينة قها، بمحافظة القليوبية، عن سقوط 10 أشجار  أمام مركز التطوير بقها، وذلك بسب موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار التي ضربت مدن وقري المحافظة اليوم


وأشارت رئيس المدينة إن سقوط تلك الأشجار تسبب في   قطع اسلاك الكهرباء، وقطع الكهرباء، منوهاً إلي أنة جاري  التنسيق مع شركة الكهرباء لإصلاح تلك العطل


وأوضحت المهندسة أمل فوزي، أنه تم الدفع بلودر من الوحدة المحلية بقها، لرفع تلك الأشجار من الطريق لتيسير الحركة المرورية لتعود لطبيعتها

الجريدة الرسمية