Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ناج من قطار طوخ عن لحظات الرعب: تصرف السائق غريب ومسمعتش كلام مراتي.. وآخر: نطقت الشهادة | فيديو

محافظات

نهال دوام

هلع ورعب والبعض منهم ردد الشهادة، هذا ما رواه الناجون من قطار طوخ، في حديثهم عن اللحظات الصعبة التي عاشوها بعد انقلاب القطار بهم.



قطار طوخ 
روي أحد المصابين بالحادث تفاصيل الواقعة خلال زيارة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية للمستشفى حيث سأله المحافظ ماذا حدث فرد إن القطار كان يسير بسرعة واهتز وانقلب عند موقع الحادث.



قطار طوخ 
كما أضاف محمد فاروق محمد "38 عاما - موظف" من المنصورة أنه اعتاد ركوب القطارات خلال توجهه إلى القاهرة لقضاء احتياجاته، وفى هذا اليوم اصطحب زوجته معه وركب قطار 948 من المنصورة للقاهرة وذلك لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية حيث إنه يعانى من الآم الظهر والرقبة بأحد المستشفيات الكبرى الذى يخدم قطاعًا كبيرًا من المؤسسة التى يعمل بها.
  
وأوضح أنه بعد الانتهاء من الكشف الطبى توجه لاستقلال قطار المنصورة الذي غادر قبل القطار المنكوب لكن زوجته طالبته بعدم ركوب القطار لازدحامه بالركاب والبحث عن قطار آخر بسبب الزحام وارتفاع درجات الحرارة وحدثت خلاف بينهما.



قطار طوخ
وأوضح أنه أقنع زوجته بالركوب وأن الأعداد ستقل كثيرًا بمحطة بنها، مشيرًا إلى أنه اتخذ مع زوجته مكانًا بطرقة العربة المميزة قبل الـ3 عربات المكيفة.

وتابع: "القطار كان ماشي بسرعة كبيرة جدا لم أشاهدها من قبل وفجأة حدث اهتزاز ووقع بممر بالقطار ووقف أحد الركاب على ظهره ولم أشعر  بنفسي  إلا وهو بالمستشفى الجامعي وفوجئ بزوجته أمامه على السرير المقابل وتمسك بذراعها الذى أصيب بكدمات".

مصابو قطار بنها  
وتابع عبد المنعم الشناوى "37 عاما" من كفر الشيخ الذى يرقد بإحدى الغرف بقسم القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعى: "رددنا الشهادة وقلنا دي النهاية، بعد سماع انفجار وتوقف القطار مرة واحدة قائلًا سمعت أصواتا وصرخات بجواري لإنقاذ الركاب، وآخرون كانوا يبحثون عن ذويهم ومن كانوا معهم بالقطار".

قطار طوخ
وأوضح أنه يقيم ويعمل بكفر الشيخ وكان يستقل القطار ومحطة نزوله طنطا ثم ركوب قطار آخر إلى محل إقامته، مؤكدا أنه فى دورة تدريبية وكان بالعربة المميزة الثانية بعد المكيف وشاهد عربات الإسعاف والإطفاء ورجال الأمن بعد دقائق معدودة من الحادث.

محافظ القليوبية
كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ببنها، تفقدوا الحالة الصحية لمصابي الحادث بمستشفى بنها الجامعي.
 
مستشفى بنها الجامعي
واطمأن محافظ القليوبية والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم ومتابعة توافر كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

وتقدم اللواء الهجان بخالص العزاء والمواساة في ضحايا حادث قطار طوخ، متمنيا الشفاء للمصابين ، مشيرا الى أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة فور وقوع الحادث ونقل المصابين لتلقى العلاج.

جامعة بنها
واكد الدكتور الجيزاوي أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض فور نقل الحالات المصابة فى الحادث للمستشفى الجامعى.

وأشار إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته وتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين فى الحادث. 
 
وزارة الصحة
وأعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 11 شخصا و إصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات ( بنها التعليمي ، قليوب التخصصى، بنها للتأمين الصحي ، بنها الجامعي) .

السكك الحديدية
كما أعلنت الهيئة العامة للسكة الحديد أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام  الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور، وجار الوقوف على أسباب الحادث.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements