رئيس التحرير
عصام كامل

"صحة قنا" يكشف حقيقة انفجار تنك أكسجين بمستشفى الحميات l صور

حميات قنا
حميات قنا
كشفت مديرية الصحة بقنا حقيقة إنفجار "تانك الأكسجين " بمستشفى حميات نجع حمادي .

وأكد الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى ، حول حدوث إنفجار بتانك أكسجين بمستشفى حميات نجع حمادى، لا أساس له من الصحة.


وذكر تاوضروس أنه عقب الإنتهاء من ملئ خزان الأكسجين الخاص بالمستشفى ، حدث تسريب بسيط بسيارة نقل الأكسجين ، وليس بخزانات المستشفى ، وقد تم التعامل مع تسريب السيارة خلال دقائق معدودة.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبادى عبدالرحمن، مدير مستشفى حميات نجع حمادى ، على أن المستشفى تم استلامها من أعمال التطوير للعمل منذ 7 ايام فقط ، ولا يوجد بها اى مرضى نهائيا .
 
مضيفا أن الشركة المعنية بنقل الأكسحين الى المستشفيات ، قامت بملئ تانك الأكسجين بالمستشفى حتى سعة 4000 الاف لتر، و إغلاق المحابس وضخ الأكسجين ،خاصة وان التانك يقع خارج حرم سور المستشفى .

واضاف مدير مستشفى حميات نجع حمادى، انه بعد غلق محابس تانك المستشفى ، تم حدوث تسريب بسيط من خزان سيارة شركة امون ، نتيجة لعدم إحكام غلق المحبس جيدا .

وتم التعامل فى دقائق معدودة مع التسريب .ولم يحدث اى شئ داخل المستشفى نهائيا.

وفي سياق منفصل شنت مديرية الشئون الصحية، بمحافظة قنا العديد من الحملات المفاجئة على المحال الرياضية لبيعها مكملات غذائية وفيتامينات مستورد مجهولة المصدر.

ومن جانبه أكد الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا على أن الحملات مستمرة على محلات بيع الأدوات والمستلزمات الرياضية يقوم ببيع ادوية مستوردة مجهولة المصدر و مكملات غذائية وفيتامينات مستوردة وغير مصرح بتداولها في السوق المصري .

وشدد وكيل وزارة الصحة، على أنه لا تهاون مع المخالفين الذين يضرون بصحة ودواء المواطنين، مؤكدا على أن صحة المواطن ودوائه خط أحمر لا يجوز تجاوزه.

وتم تحرير الأصناف وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة التموينية، وذلك في حضور فريق التفتيش الصيدلي بقيادة الدكتورة أسماء مصطفى مدير إدارة الصيدلة والدكتور محمد نصر فندي مدير التفتيش الصيدلي والدكتور أحمد سمير المفتش الصيدلي .




الجريدة الرسمية