Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعليم مطروح: انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية دون شكاوى

محافظات 6f9b6360-a32a-445b-b838-55f6ac912ab4
امتحانات الشهادة الاعدادية بمطروح

محمد بدر

أكد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، انتظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي "متعدد التخصصات"، بشكل منظم دون ورود أي شكاوى من الامتحان، حيث جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

متابعة الإمتحان والإجراءات الاحترازية


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه تابع سير الإمتحان المجمع الخاص بالشهادة الإعدادية وذلك للاطمئنان على توافر كافة الأجواء المناسبة للطلاب مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المحكمة والتدابير الوقائية المشددة، بكافة اللجان الامتحانية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

اظهار أخبار متعلقة




الامتحان في مستوى الطالب المتوسط


وأضاف أن 9 آلاف و397 طالبا بكافة الإدارات التعليمية بمطروح أدوا الامتحان فترة واحدة لمدة ساعتين، وسط أجواء هادئة ومناسبة يسودها الانضباط والالتزام، مؤكداً أن الامتحان اشتمل أسئلة للخمس مواد الأساسية بنظام الاختيار من متعدد وفقا للمواصفات الامتحانية التي أقرتها الوزارة، مشيرًا إلى أنه جاءت أسئلة الامتحان واضحة وخالية من والغموض وفي مستوى الطالب المتوسط.

لا يوجد شكاوى من الامتحان

واطمأن، سلامة، من خلال غرفة عمليات المديرية بمرسى مطروح أن العملية الامتحانية تسير في هدوء وسهولة، مع التزام كافة المشاركين بامتحان الاعدادية بالجدية والانضباط وتقدير المسئولية ولم ترد أي شكوى بكافة الإدارات التعليمية.

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الأحد.

درجات الامتحان الموحد


واستكمالا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لطلاب الشهادة الإعدادية ننشر درجات الامتحان الموحد الذي يؤديه الطلاب.

تكون عدد الأسئلة في امتحان متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي) بواقع 10 أسئلة في اللغة العربية بـ 80 درجة والرياضيات 8 أسئلة بـ 60 درجة واللغة الإنجليزية 6 أسئلة بـ 60 درجة والعلوم 6 أسئلة بـ 40 درجة والدراسات 5 أسئلة بـ 40 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة في الامتحان الموحد للشهادة الإعدادية 35 سؤالا بمجموع درجات 280 درجة.

الامتحان متعدد التخصصات


ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية .

الشهادة الإعدادية

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:

1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي وُيعد هذا الامتحان شرطًا اساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements